اخبار محلية

إيقاف متهم بالنصب بالجديدة.. انتحل صفة رئيس محكمة الاستئناف ووعد ضحية بتمكينه من بقعة أرضية

أحمد سكاب

أحالت عناصر الفرقة الجنائية بالشرطة القضائية للجديدة، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، أخيرا في حالة اعتقال، نصابا من ذوي السوابق، انتحل صفة رئيس محكمة الاستئناف بالجديدة.

وجاء إيقافه عندما تقدم بائع “صيكوك” بسيدي بنور، بشكاية تفيد أنه تعرض لعملية نصب من قبل المشتكى به، وصرح أنه كان يزاول تجارته فتقدم عنده شخص يرتدي ملابس أنيقة، وطلب منه أن يعد له وجبة “صيكوك” وأثناء ذلك تظاهر أنه يجري مكالمات هاتفية مع سرية الدرك الملكي بالزمامرة، وكان يتلفظ بعبارات يفهم منها أنه بصدد إصدار أوامر للشخص الذي يتحدث إليه، وذلك بالقول له ” هادوك اللي شادينهم ماتبقاوش معتاقلينهم وديرو ليهم التقديم نهار الثلاثاء غا نكون أنا تما”.

وبعدما أنهى حديثه بالهاتف أخبره أنه يبقى رئيس محكمة الاستئناف بالجديدة، وعرض عليه خدماته، وبعد أن أنهى تناول وجبة “صيكوك”، عمد إلى إجراء مكالمة هاتفية جديدة تظاهر من خلالها أنه يصدر أوامره لكاتبته بالمحكمة، وبعد إنهائه للمكالمة، أخبره أنه رق لحاله قائلا :” أنت راجل مزيان بقيتي فيا راه كاينين شي بقع للاستفادة وراني غادي نقيدك باش تكون ضمن المستفيدين منهما”.

بعدها طلب منه إحضار بعض الوثائق ومبلغ 8300 درهم من أجل إعداد ملف استفادته من بقعة أرضية، وضرب معه موعدا في اليوم الموالي بالمحطة الطرقية بالجديدة. وحضر بائع ” صيكوك” رفقة ابنه، وظل ينتظر ساعات بعد أن أوهمه المتهم أن له التزامات وانشغالات بحكم وظيفته رئيسا لمحكمة الاستئناف بالجديدة لكسب ثقة الضحية.

وبعد ساعات التقى المتهم الضحية وابنه، وأقلهما على متن سيارته إلى مكتب شركة عقارية قرب مدارة مراكش، وبعد تسلمه للمبلغ المالي، تركهما بالسيارة وولج المكتب، قبل أن يعود ليخبرهما أنه سيتناول وجبة غداء مع الشخص الذي سيسجل اسمه ضمن المستفيدين من البقع الأرضية.

وحاول المتهم النصب على بائع “صيكوك” للمرة الثانية، عندما علم أن ابنه يشتغل ميكانيكيا، وأوهمه أنه بإمكانه توفير عقد عمل بالإمارات لابنه براتب شهري يصل إلى 13000 درهم، وطلب منه تسليمه 4000 درهم، حينها تأكد الابن ووالده أنهما أمام نصاب محترف، فتقدما بشكاية ضده.
وبتنسيق مع عناصر الشرطة، اتصل الضحية بالمتهم عبر الهاتف، وأغراه أنه ينوي لقاءه لتسليمه باقي المبلغ، فنجحت الشرطة في اعتقاله.
وخلال الاستماع إليه اعترف بالمنسوب إليه، وبعد إتمام البحث أحيل على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، وبعد استنطاقه قرر متابعته في حالة اعتقال بجنحة النصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي