بالصور: إيداع خمسة أشخاص سجن سيدي موسى على إثر أحداث لالة زهرة.. وحملة أمنية تطهيرية عالية المستوى بالجديدة تهز أوكار الخارجين على القانون

أسامة طبيقي – الجديدة اكسبريس

أفادت مصادر مطلعة، ان الحملة التي قامت بها عناصر الشرطة بمدينة الجديدة بمختلف تشكيلاتها،”عناصر الشرطة القضائية والفرقة السياحية وفرق التدخل الميدانية دراجيين الأمن العمومي”، اسفرت عن إيقاف مجموعة من الأشخاص موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية من بينها السرقات بمختلف أنواعها، والاتجار في  المخدرات.

وأوضحت ذات المصادر أن العناصر الأمنية أوقفت أشخاص من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني، والسكر العلني والتعاطي للتخدير وما شكله ذلك من تهديد لسلامة المواطنين، كما تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء المختلفة الأنواع والأصناف والأحجام.

وأفاد مصدر أمني بأنه نتيجة للتواجد الأمني الميداني القريب من المواطن لأجل التصدي لمظاهر الإجرام، فقد تم ضبط العشرات من ذوي السوابق القضائية من ضمن هذه المجموعة أحد الأشخاص تم العثور بحوزته خلال الحملة اللليلة التي قامت بها المصالح الأمنية على عصا كهربائية معروفة باسم «ماتراك»، يوم الإثنين الماضي على مستوى حي المويلحة بالجديدة، متلبسا بحيازتها.

وقد صدرت في حق المتهمين في أحداث حي لالة زهرة الأخيرة مذكرات بحث وطنية بتهمة ارتكاب جرائم خطيرة تمس السلامة البدنية للأشخاص والممتلكات من أجل إيقافهم وتقديمهم أمام النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بالجديدة فيما تم إيداع أربعة أشخاص راشدين وقاصر بالسجن المحلي سيدي موسى تم توقيفهم على إثر نفس الأحداث التي وقعت بحي لالة زهرة.

هذا وقد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا توضيحيا لحيتيات ليلة الرعب التي عاشها سكان حي لالة زهرة بمدينة الجديدة و جاء فيه ما يلي : “تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، صباح اليوم السبت 27 أبريل، من توقيف ستة أشخاص، من ضمنهم ثلاثة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة وتبادل العنف وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

وقد تم توقيف المشتبه فيهم الستة بعدما دخلوا في شجار على مستوى أحد الأحياء السكنية بمدينة الجديدة، والذي تطور إلى تبادل للعنف بواسطة أسلحة بيضاء والسرقة والرشق بالحجارة، مما نجم عنه تكسير زجاج عشر سيارات ومركبات خاصة، من ضمنها حافلة للنقل الجماعي للركاب.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم على التوالي تحت المراقبة بالنسبة للقاصرين، وتحت تدبير الحراسة النظرية بالنسبة للمشتبه فيهم الراشدين، وذلك على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الجرائم”.

هي مجهودات جبارة التي أبان عنها جهاز أمن مدينة الجديدة في محاربة الجريمة بشتى أنواعها من خلال مجموعة من التدخلات الاستباقية والحملات التمشيطية في مختلف مناطق المدينة فجهاز الأمن يعمل ليل نهار ولا ينتظر منا التصفيق لكنه ينتظر منا الإحترام، ما وقع في لالة زهرة إعتبرته بعض الجهات إنفلات أمني يمكن أن يقع في كل المدن لكن الأهم هو الرد الذي قامت به السلطات الأمنية مما يوضح أن القانون فوق الجميع دون استثناء وأن العدالة ستأخذ مجراها، وسينال كل مذنب جزاءه، وسيبقى مواطنوها ينعمون بالأمن والآمان.

حيث ستستمر الحملة التطهيرية حتى تشمل جل الأحياء والنقاط السوداء المعروفة بالمدينة مبرزا أحد مصادرنا انه تم تجنيد رجال الأمن بالجديدة من أجل السهر على زرع الطمأنينة في قلوب المواطنين.

الصور :

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

أخيراً.. الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تفك لغز مقتل طالب جامعي بسيدي بوزيد والمتهمة امرأة خمسينية وسيطة دعارة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، قد تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي