تثبيت 10 رادارات ثابتة لمراقبة ومعاينة مخالفات السير وسط الجديدة..وهادو هوما الأماكن فين غادي يكونو

أسامة طبيقي – الجديدة اكسبريس

خلصت اجتماعات لجنة خاصة، مكلفة بدراسة الأماكن التي سيتم بها تثبيت أجهزة تابثة للمراقبة والمعاينة الأوتوماتيكية لمخالفات حوادث السير داخل المدار الحضري لمدينة الجديدة ، إلى المصادقة على 10 أماكن سيتم تثبيت هذه الرادارات بها.

وكشفت مصادر مطلعة أن الأماكن المذكورة هي : شارع فارين وشارع حمان الفطواكي، شارع التحرير وشارع ابن تومرت قرب ملعب “أحمد لشهب”، شارع محمد الخامس وشارع الجيش الملكي قرب المحافظة العقارية، شارع الأمم المتحدة وطريق الدار البيضاء، شارع ابن باديس على مستوى صهريج الماء، شارع ابن باديس وشارع ابراهيم الروداني قرب المركز التجاري أسيما، شارع جبران خليل جبران وشارع المسيرة قرب سوق الجملة، شارع جبران خليل جبران وطريق سيدي بوزيد، شارع جبران خليل جبران وشارع علال الفاسي قرب اتجاه المركز التجاري مرجان، شارع جبران خليل جبران اتجاه محطة القطار.

وسبق لبوليف كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن أكد على أن وزارته تسعى لتعزز الطرقات بأجهزة المراقبة عبر رادارات جديدة ذكية تمكن من مراقبة السرعة على مقاطع طرقية بأكملها على مسافة تصل إلى 20 كلم.

وأوضح أنه يتم توفير مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الجديد لأول مرة بالمغرب لرجال الدرك الملكي ورجال الشرطة، تمكن من تخزين المعطيات المرتبطة بالمخالفات والحوادث، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تقليص تدخل العنصر البشري مباشرة في العملية.

وكشفت بعص الإحصائيات، التي نشرتها وزارة النقل خلال اليوم الوطني للسلامة الطرقية، عن كون حوالي 94 في المائة من مستخدمي الطرق لا يحترمون علامة التوقف، و28 في المائة من سائقي السيارات الخفيفة في المناطق الحضرية لا يضعون حزام الأمان، و9 في المائة من السائقين في المدار الحضري و29 في المائة من سائقي الدراجات النارية لا يتوقفون عند إشارة الضوء الأحمر.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي