الجديدة.. تأجيل النظر في ملف مافيا العقار التي يتزعمها طبيب وبرلماني

أحمد سكاب

أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، الأربعاء الماضي ، النظر في ملف مافيا العقار التي يتزعمها طبيب وبرلماني سابق وعدلان، لجلسة 12 يونيو المقبل.

وقررت الهيأة تأجيل النظر في الملف لإحضار الطبيب الذي يقضي عقوبة حبسية بسجن عكاشة بالبيضاء، إضافة إلى استدعاء دفاع المتهمين فيما حضر باقي المتهمين. وأدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أفراد الشبكة المتخصصة في الاستيلاء على عقارات بالمدينة، بـ114 سنة سجنا نافذا، وأصدرت قرارها بإدانة عدلين، وحكمت عليهما بـ30 سجنا نافذا 15 سنة لكل واحد منهما، إذ أدانت الطبيب ب 12 سنة سجنا نافذا وبرلمانيا سابقا ب12 سنة سجنا نافذا، فيما أدانت شاهدين حضوريا بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما.

وأدانت عشرة شهود غيابيا ب50 سنة سجنا نافذا، خمس سنوات لكل واحد منهم بعد تطبيق المسطرة الغيابية في حقهم، بعد مؤاخدتهم من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاستيلاء على عقارات الغير عن طريق التزوير في محررات رسمية والتزوير، في وثائق رسمية واستعمالها وتزييف أختام الدولة واستعمالها واستعمال وثيقة عرفية مزورة، فيما تمت مؤاخذة الشاهدين بجناية المشاركة في التزوير في وثائق رسمية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

فلاح من أولاد أفرج يكتشف صدفة أن زوجته بطلة فيلم إباحي بموقع عالمي والقضية تصل إلى المحكمة الابتدائية بالجديدة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأولاد أفرج بإقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي