اخبار محلية

هوس الشباب بتدخين الشيشة يغذيه الجهل بأضرارها.. الشيشة في تزايد مستمر بمنتجع سيدي بوزيد والسلطات تبدو «عاجزة» عن مواجهة هذا الوضع

الجديدة اكسبريس

لازالت المقاهي التي تقدم «الشيشة»، كخدمة أساسية ضمن خدماتها، في تزايد مستمر بمنتجع سيدي بوزيد بالجديدة. وتشير المصادر إلى أن انتشار هذه المقاهي يزداد بالعشرات أمام أنظار السلطات التي تبدو «عاجزة» عن مواجهة هذا الوضع.

وتطالب الساكنة المجاورة لهذه المقاهي من عامل اقليم الجديدة بالتدخل وإعطاء أوامره من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي تساهم في الرفع من دائرة من المدمنين والمنحرفين، حيث إن الإدمان على الشيشة لا يتوقف عندها، بل يمتد إلى تجريب مواد أخرى من المخدرات من قبيل الشيرا وحبوب الهلوسة (القرقوبي والإكستازي).

وإلى جانب الحملات الأمنية، تذهب المصادر إلى أن «المستهلك» لهذه المادة يحتاج إلى حملات تحسيسية بخطورتها على الصحة وبكونها من عوامل انتقال بعض الأمراض المعدية والمرتبطة على الخصوص بالتنفس مثل داء السل. وترى المصادر أن الأطقم الطبية العاملة بقطاع الصحة بالمدينة، ومعها جمعيات المجتمع المدني، مدعوة إلى الدخول في «مواجهات مفتوحة» مع خطر غزو «الشيشة» لثقافة الشبان وسلوكهم في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي