السلطات الأمنية بالجديدة تشن حملة ضد “تقرقيب السوارت” وأصحاب المنازل المعدة للكراء بشكل عشوائي

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس

يلجأ الكثير من زوار مدينة الجديدة، خصوصا حديثي العهد بالاصطياف بالمدينة، إلى “أصحاب المفاتيح” لكونهم وسطاء يسهلون عليهم مأمورية البحث عن شقة أو غرفة للكراء خلال فترة الصيف، لكن هذه المعاملة لا تخلو من مشاكل.

حيث أن كراء الشقق بشكل عشوائي يسبب توافد عدد من المنحرفين على مدينة الجديدة التي تعرف اكتظاظا خلال فصل الصيف وانتشار الإجرام من سرقات واعتداءات على المواطنين. ناهيك عن انتشار ظاهرة الدعارة والخمور والمخدرات والمشاجرات وسرقات المنازل.

وأمام هذا الوضع قامت المصالح الأمنية بمدينة الجديدة بشن حملة غير مسبوقة ضد هؤلاء السماسرة أصحاب المفاتيح الذين تجدهم ينتظرون الزوار بجميع مداخل المدينة ويرحبون بأصحاب السيارات برنة أصبحت معروفة لدى الجميع وهي “تقرقيب السوارت”، بل وعندما تقف عندهم يسألك البعض منهم هل انت عازب أم متزوج وذلك لكي يدبر لك طلبك وكأنه وسيط في الدعارة، وخير دليل العدد الكبير من ملفات الخيانات الزوجية التي كلها بشقق ظاهرها كراء وباطنها ليال حمراء أبطالها رجال ونساء قادمون من مدن مختلفة، كما أن هناك عصابات تفضل الكراء بهذه المنازل وذلك لأن صاحب المنزل يركز فقط على المال الذي ينسيه التحقق من هوياتهم حتى يجد نفسه وقع وسط عصابة إجرامية أو إرهابية جعلت من منزله مكاناً للتخطيط والقيام بأعمال تمس بسلامة البلاد.

ولعل آخر ما شهدته مدينة الجديدة من مشاكل كراء المنازل بشكل سري تفكيك خلية “أبوجويرية” الإرهابية بمنزل آمن بحي الصفاء ، حيث كان أعضاء هذه الخلية قد خططوا لاستقطاب المزيد من العناصر الشابة، وتجنيدها للقيام بعمليات تخريبية، تهدف إلى حصد أكبر عدد من الضحايا بغية خلق الرعب بين المواطنين، وزعزعة الاستقرار، بعدما استغلوا شقة مفروشة خارج الضوابط القانونية للتواري عن الأنظار.

وعلى غرار السنوات الماضية فقد تغيرت المعاملة القانونية مع ظاهرة الكراء العشوائي بالمدينة، بحيث تعمل المصالح الأمنية بالجديدة عند توقيف أصحاب “السوارت” الى تحرير محضر قانوني في النازلة وتقديمهم أمام العدالة لتقول كلمتها الأخيرة للقضاء على ظاهرة “تقرقيب السوارت” وما يصاحبها من سلوكات سلبية، في مقدمتها تهديد أمن وسلامة المواطنين، بل ووصل الأمر الى اعتقال أصحاب المنازل أيضا التي يتم كرائها بشكل عشوائي هاجسهم الوحيد هو ربح المال ولو على حساب سلامتهم وسلامة الغير.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

فلاح من أولاد أفرج يكتشف صدفة أن زوجته بطلة فيلم إباحي بموقع عالمي والقضية تصل إلى المحكمة الابتدائية بالجديدة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأولاد أفرج بإقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي