رغم قلة العدد والعتاد مجهودات جبارة للدرك الملكي بمركز أولاد غانم لتأمين زوار مهرجان سيدي بلخير في دورته الثالثة بجماعة أولاد عيسى

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس

مجهودات رجال الدرك الملكي بمهرجان سيدي بلخير بتراب جماعة أولاد عيسى بإقليم الجديدة متواصلة من أجل القضاء على الجريمة والإنفلاتات الأمنية بشتى أنواعها.

وذلك بتعليمات من قائد قيادة مركز أولاد غانم، الذي مافتئ في كل مناسبة وحين يعطي تعليماته الصارمة للدركيين العاملين تحت إمرته بالتفاني في العمل الجاد والمسؤول لتحقيق الأمن والأمان وسط عموم المواطنين، رغم الإكراهات التي يواجهها الدركيون خلال قيامهم بمهامهم والمتمثلة أساسا في ضعف الموارد البشرية واللوجستيكية، مما يضطر معه الدركيون إلى إستعمال سياراتهم الخاصة في مهامهم الوظيفية و تدخلاتهم الأمنية، بغية تحقيق النجاعة والمردودية من تلك العمليات والتدخلات.

وإستنادا للمعطيات التي تتوفر عليها ” الجديدة اكسبريس” من مصادرها الخاصة، فإن 25 من عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي أولاد غانم وآخرين تم استقطابهم من ضمنهم عنصرين من كوكبة الدراجين اظافة الى 15 عنصر من القوات المساعدة يؤمنون مهرجان سيدي بلخير في دورته الثالثة الذي تتسابق فيه العائلات والقبائل للإستمتاع بطلقات البارود.

حيث يُعد مهرجان سيدي بلخير من المهرجانات الفتية، بعدما أصبح حسب تصريح مدير المهرجان تقليد سنوي تُشارك فيه فرق تبوريدة من مختلف المدن والأنحاء المغربية، حيث شارك في دورته السابقة 23 فرقة من مدن مختلفة أما بخصوص هذه الدورة فقد تم تسجيل حوالي 35 فرقة من سربات مختلفة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي