المكتب المركزي للأبحاث القضائية يلقي القبض على الملقب ب”مول صايكوك” داخل الحي البرتغالي بالجديدة

الجديدة اكسبريس

عرفت أحد المنازل داخل اسوار الحي البرتغالي بالجديدة من ايقاف الملقب ب”مول صايكوك” بحيث تجندت عناصر المكتب المركزي للأبحاث الفضائية صباح اليوم الجمعة وتم توقيه وحسب مصادر فإن المعني باﻷمر إكترى منزلا قبل مدة قصيرة و أصبح معروف عند بعض الساكنة بمول صايكوك ولكنه في الحقيقة ينتمي الى عصابة خطيرة زعيمها داعشي.

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، إن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني تمكنت بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة ‏لمراقبة التراب الوطني، بتاريخ 20/01/2017، من إيقاف سبعة عناصر من بينهم ذوي سوابق قضائية ينشطون ضمن عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقة والسطو على ممتلكات الغير، بمدن فاس والجديدة وبني درار نواحي وجدة.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية فتأتي هذه العملية على إثر استحواذ أفراد هذه العصابة ليلة 19 ‏يناير 2017 ‏بضواحي سبع عيون على قطيع من الماشية تم العثور عليه إثر مداهمة وتفتيش مخبأ معد لإخفاء المسروقات بمدينة فاس.

كما مكنت هذه العملية من حجز أسلحة بيضاء وسيارة ومعدات ومواد ‏مشبوهة، تستعمل في إطار الأنشطة الإجرامية لهذه العصابة.

هذه العملية الأمنية، يضيف ذات البلاغ، مكنت من إيقاف زعيم هذه المجموعة الإجرامية الموالي لتنظيم “داعش”، ومن إفشال مخطط انضمامه لصفوف “داعش” بالساحة السورية العراقية حيث يتواجد أبناؤه الثلاث وزوجته. للإشارة فإن المعني بالأمر كان يعتزم تمويل سفره بالأموال المتحصل عليها من عملياته الإجرامية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي