ها المعقول.. 8 سنوات سجنا لسارق “سوشوار و150 درهم” من داخل محل للحلاقة النسوية بدرب البركاوي بالجديدة

أحمد سكاب

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة أخيرا، سارقا من ذوي السوابق القضائية، وحكمت عليه بثماني سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته من قبل الوكيل العام بجناية السرقة الموصوفة وحيازة واستهلاك المخدرات.

وجاء إيقاف المتهم من قبل عناصر الشرطة إثر شكاية تقدمت بها حلاقة بحي البركاوي، تعرض محلها للسرقة، في مواجهة المتهم، وعززتها بقرص مدمج يتضمن تسجيل كاميرا المراقبة المثبتة داخل محلها المعد للحلاقة النسوية. وأكدت الضحية أن الفاعل استولى خلال قيامه بالسرقة من داخل محلها على مجفف للشعر ومبلغ مالي قيمته خمسمائة درهم.

وأضافت المشتكية أنها بعدما أغلقت محلها الموجود بالفيلا التي تقطنها وأثناء عودتها اكتشفت بأن مجهولا ولجه وقام بالسرقة، ولما راجعت تسجيلات الكاميرا تمكنت من معرفة هوية السارق، وأصرت على متابعته أمام العدالة. وبناء على تصريحات المشتكية عملت عناصر الشرطة على استقراء القرص المدمج الذي قدمته الحلاقة للمحققين. وبعد تفريغ محتوى شريط التسجيل ظهر شخص يلج عبر نافذة جانبية ويضع قبعة ثم يلج الصالون وتم استدعاء المشتكية مجددا، وبعد عرض الصورة الفوتوغرافية للمتهم عليها، أكدت أنه الفاعل الذي اقترف السرقة من داخل محلها.

وبعد اشعار الوكيل العام بالنازلة أمر عناصر الضابطة القضائية بتكثيف الجهود لتوقيف السارق الذي توارى عن الأنظار خلال المدة الأخيرة. ولتسهيل إيقافه تم نشر برقية بحث على الصعيد الوطني في حقه، قبل أن تتمكن عناصر فرقة الأبحاث الميدانية من إيقافه وبحوزته قطعة من مخدر الشيرا، فأحيل على ديمومة الأمن الاقليمي التي كانت تؤمنها الدائرة الثالثة. وبعد تنقيطه تبين أنه موضوع بحث من أجل السرقة الموصوفة. وبعد إشعار النيابة العامة المختصة ثم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وأثناء التحقيق معه اعترف أنه مدمن على استهلاك المخدرات بشتى أنواعها، بعدما راودته فكرة السرقة، واعترف أنه ولج محل حلاقة النساء وكان حينها في حالة تخدير بواسطة لصاق العجلات، بعدما لمح نافذته، وتحين الفرصة حتى يخلو المكان من المارة، ثم تسلق الحائط وولج للصالون عبر الحديقة بحثا عن أشياء ذات قيمة مادية أو بعض النقود، قبل أن يستولي على مجفف الشعر و مائة وخمسين درهما.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي