اعتقال قاتلي فلاح بسيدي بنور.. استغلوا عيشه بعيدا عن أسرته فحاولوا سرقة جراره

أحمد سكاب

أحالت عناصر الدرك الملكي بسرية سيدي بنور على الوكيل العام باستئنافية الجديدة، أخيرا، أربعة متهمين في حالة اعتقال على خلفية ارتكابهم جريمة قتل بدافع السرقة، وبعد استنطاقهم قرر إحالتهم على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهم السجن المحلي بالجديدة، في انتظار انطلاق البحث التفصيلي.

وعلمت الجريدة أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي لسرية سيدي بنور والتابعة للقيادة الجهوية بالجديدة، أفضت إلى فك لغز جريمة قتل فلاح اهتز على وقعها إقليم سيدي بنور، بعدما عثر على جثته قرب مسكنه، تزامنا مع اختتام أحد المهرجانات الفلاحية، التي عرفتها المنطقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الضحية كان يقيم بمفرده داخل أحد الأكواخ العشوائية، بعد انفصاله عن زوجته وابتعاده عن عائلته، التي كانت علاقته بهم ليست على ما يرام، باستثناء ابنته التي كانت تزوره بين الفينة والأخرى. وعمل الضحية فلاحا بقطاع الشمندر ويملك جرارا، قبل أن يتم استهدافه من قبل ثلاثة أشخاص يتحدرون من الدوار، بتواطؤ مع شخص رابع يقطن قرب الضحية، للاستيلاء على الجرار الذي يملكه.

وحاول المتهمون سرقة الجرار، وقاومهم الضحية، فعرضوه للعنف وخنقوه وقيدوا يديه ورجليه وتركوه داخل الكوخ في أرض خلاء قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.وفور إشعارها بالعثور على الضحية جثة، انتقلت عناصر الضابطة القضائية لدى سرية الدرك الملكي بسيدي بنور، إلى مسرح الجريمة، إذ تم إجراء المعاينات والتحريات وأخذ صور للضحية ومكان الجريمة، وبعد إشعار الوكيل العام باستئنافية الجديدة، أمر بفتح بحث قضائي وإحالة الجثة على مستودع حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، لإخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة ظروف وملابسات الوفاة.

وتعميقا للبحث، أسفرت الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي بنور، وبالاستعانة بالكلاب المدربة، التي أجراها المحققون بعد أربعة أيام عن العثور على الجثة، إذ نجحت في تحديد هويات الجناة الأربعة، ومعرفة سبب اقتراف الجريمة، التي كانت بدافع السرقة، حيث تم إيقافهم تباعا، وبعد إشعار الوكيل العام أمر بوضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، على خلفية جناية القتل العمد والسرقة الموصوفة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي