الهلال الأحمر بسيدي بنور ينجح في تنظيم حملة للتبرع بالدم بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة

رشيد بنيزة

في إطار المسؤولية الاجتماعية للمجتمع المدني ، وتأكيداً منه على أهمية التبرع بالدم باعتباره سلوكاً نبيلاً ومبادرة إنسانية ، نظم كل من المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بسيدي بنور والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة حملة تطوعية للتبرع بالدم تحت شعار “التبرع بالدم صحة لك وإنقاذ لحياة غيرك”، وذلك يوم الاربعاء 30 أكتوبر2019 بالمركز الثقافي بسيدي بنور .

 أشرف على هذه الحملة طاقم طبي يتكون من طبيبان وأربعة ممرضين وممرضات ومساعدين اثنين بالإضافة لفريق كبير من متطوعي الهلال الأحمر بسيدي بنور تحت قيادة المكتب المحلي . 

وقد بلغ العدد الإجمالي للمتبرعين 128 شخصاً ، في حين ثم تسجيل 145 متطوعا، وشهدت الحملة إقبالاً كثيفاً من مختلف الأعمار والفئات من أساتذة ومحامون وأطباء وصيادلة وعمال وطلبة وربات البيوت  وأعضاء المجتمع المدني وكذلك المنظمين للحملة حيث تسابقوا جميعاً إلى التبرع بالدم تجاوباً منهم مع هذا النداء الإنساني ورغبة منهم في دعم كل أشكال التواصل مع المجتمع وتقديم الدعم الإنساني الممكن.

كما تفاعل معها بشكل كبير الشباب وعيا منهم بقيمة هذا العمل النبيل وأعرب المنظمون عن نجاح هذه الحملة، كونها تجمع بين المنافع الصحية والإنسانية، وتوفر الدم لمن يحتاجه من المرضى.

حيث عبر أحد المتطوعين الشباب الذين يواظبون على تلبية مثل هذه النداءات كلما سنحت الفرصة لموقع سيدي بنورنيوز أن تفاعله مع هذه الحملة نابع من حرصه دائماً على أن يكون في مقدمة الصفوف عندما يتعلق الأمر بخدمة المجتمع، وأن أي مواطن يجب أن يزداد حرصاً على ذلك عندما يرتبط الأمر بحياة إنسان، فقطرة دم واحدة قد تنقذ حياة مريض. وأعرب الدكتور لمساوري عن المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة أن ساكنة مدينة سيدي بنور خلال العديد من الحملات المتعلقة بالتبرع بالدم كانت دائما تلبي النداءات بكرم وسخاء وأن جميع الحملات كانت ناجحة بامتياز. وعلّق رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بسيدي بنور الدكتور عبد الفتاح أبو اليتيم، على الحملة بقوله: “إن الهلال الأحمر يسعى إلى تبني المبادرات الاجتماعية التي تعكس قيم ورسالة هذه المنظمة ذات الطابع الإنساني، والمنبثقة عن أهدافها وخططها الاستراتيجية، فكانت هذه الحملة انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المحتاجين لهذه المادة الحيوية من المرضى والمصابين إنقاذا لحياتهم “.

كما عبر الدكتور عبدالله شهلي أمين مال المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بسيدي بنور عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة النبيلة بدء بالمتبرعين ثم المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة وعبر عن امتنانه الكبير لمتطوعي الهلال الأحمر بالإقليم الذين أبلوا البلاء الحسن في تدليل كل العقبات وتسهيل الخدمات للطاقم الطبي وأيضا لأعضاء المكتب الإقليمي بسيدي بنور وبالجديدة حيث كان الجميع على قدر عال من المسؤولية الوطنية والإنسانية كما وجه شكرا خاصا لإدارة المركز الثقافي بكل أعضائه لاحتضانه هذا النشاط الهادف وتقديم كل الخدمات للمنظمين.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

فلاح من أولاد أفرج يكتشف صدفة أن زوجته بطلة فيلم إباحي بموقع عالمي والقضية تصل إلى المحكمة الابتدائية بالجديدة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأولاد أفرج بإقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي