نقابة “ugtm” بأولاد أفرج تستنكر ما تعرض له أساتذة إعدادية الرشاد من تشهير و تحريض

الجديدة اكسبريس

توصل موقع “الجديدة إكسبريس” بنسخة من البيان الإستنكاري الذي أصدره المكتب المحلي للنقابة الحرة للتعليم فرع أولاد أفرج، و هذا ما جاء فيه:

وقف المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم فرع أولاد فرج بعد اجتماع طارئ، و من خلال التطورات التي تعرفها الساحة التعليمية إقليميا و جهويا و وطنيا، و هو يتابع بكتب ما عرفه ملف الأساتذة المعنفين بإعدادية الرشاد بجماعة أولاد حمدان ، حيث نندد بالإعتداء اللفظي والتحريض والتهديد والتشهير في حق الأساتذة المحتجين ، والتي أدت إلى اتخاذ المتضررين خطوات نضالية تصعيدية.

و عليه ، فإن المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم فرع أولاد فرج يعلن :

1- تضامنه اللامشروط مع جميع ضحايا العنف اللفظي والجسدي ، ويدعو الى الاصطفاف والوحدة من أجل الدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم الذين يتعرضون لمثل هذه الاعتداءات.

2- دعوة المديرية الإقليمية في أقرب وقت ممكن إلى التعاطي الإيجابي مع هذا الملف و رد الاعتبار للأساتذة وصون كرامتهم وقدسية المؤسسة و أمن العاملين بها تامينا للزمن المدرسي للمتعلمين.

3- مطالبة الجهات المسؤولة و السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية و التدابير اللازمة من أجل متابعة من قام بالتشهير بالأطر العاملة بالمؤسسة و محاسبة المسؤولين عن هذا الفعل الشنيع.

4- يستنكر مثل هذه السلوكات التي أصبحت تمس كرامة رجال و نساء التعليم و أيضا بالمنظومة التعليمية.

5- نحيي أساتذة إعدادية الرشاد على روحهم النضالية و ندعو كافة المتداخلين من المجتمع المدني و الفاعلين الجمعويين و نساء و رجال التعليم إلى رص الصفوف دفاعا عن المدرسة العمومية والعاملين بها.

6- يعلن وقوفه مع المطالب المشروعة لكل المظلومين واستعداده للمشاركة في الخطوات النضالية التي يعلن عنها المتضررون إلى حين إنصافهم.

7- نندد بجميع أشكال القمع و الإعتداء الشنيع الذي تعرضت له الأطر التربوية و الأساتدة الذين فرض عليهم التعاقد، بشوارع مدينة الرباط، والذي أسفر عن إصابات خطيرة في صفوف عدد من الأساتذة والأستاذات، وتأكيده أن هذه الأساليب القمعية البالية لن تزيده إلا صمودا وعزيمة على مواصلة دربه النضالي.

8- ندعو وزارة التربية الوطنية للتعجيل بتسوية النقاط العالقة ( ضحايا النظامين، الملحقون، الإدارة و الإقتصاد، المساعدون التقنيون، مسلك الإدارة التربوية، الإدارة الإسناد، حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية….) و و الفئات الأخرى التي طالها النسيان ، تسوية شاملة وعادلة و إخراج نظام أساسي عادل.

9- نستنكر توقف أشغال الحوار القطاعي بدون سبب.

ندعو كافة رجال ونساء التعليم إلى الانخراط وراء نقابتهم الجامعة الحرة للتعليم، من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة و الإستعداد للمعارك القادمة لمواجهة كل ما يمس كرامة الشغيلة التعليمية و معها المدرسة العمومية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بطاقم تربوي متميز.. مجموعة مدارس “بوردو” تعلن لساكنة الجديدة عن افتتاح التسجيل

الجديدة إكسبريس تعلن إدارة مجموعة مدارس “بوردو” الخصوصية بمدينة الجديدة افتتاح عملية التسجيل وإعادة تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي