المعهد الفرنسي بالجديدة يعرض فيلما سينمائيا مغربيا بعنوان ‘موت للبيع’ بمسرح الحي البرتغالي

الجديدة اكسبريس

ينظم المعهد الفرنسي بالجديدة عرضا سينمائيا لفيلم مغربي بعنوان موت للبيع غدا الاربعاء بمسرح الحي البرتغالي و ذلك على الساعة 7 مساء ، الدعوة للعموم حسب عدد المقاعد الموجودة بالقاعة. يتناول “موت للبيع”، حكاية ثلاثة أصدقاء اعتصرتهم أزماتهم ويتعلق الأمر بـ”مالك” فهد بنشمي، الذي يعيش في كنف أسرة ممزقة، تتشكل من والدته التي لا حول لها ولا قوة، وشقيقته التي تعمل في مصنع للملابس وزوج الأم الذي يستنزفها، وهذا الأخير سيلفق لمالك تهمة الاتجار بالمخدرات ليتخلص منه.

وفي سياق وضعه المأزوم، تظهر في حياتة مالك “دنيا”، أدت الدور إيمان المشرفي، “فتاة الشارع” ويقع مالك في حبها محاولا إخراجها من عالم الدعارة والذل. أما باقي الشخصيات فتتشكل من “علال” السجين السابق، الذي يعيش مع أب مدمن على شرب الخمر، ويختصر أحلامه بضربة حظ قوية في تجارة المخدرات تجعله ثريا، ثم المراهق سفيان الذي يقيم في دار الأيتام وتسيطر عليه فكرة الانتقام من كل شيء، لينتهي به المطاف في أحضان إحدى الجماعات “السلفية التكفيرية”.

وفي تطور مثير للأحداث، سيتفق الأبطال الثلاثة على سرقة أكبر محل للذهب في مدينة تطوان، وذلك في مشهد بوليسي تحتشد فيه قوات الأمن بسياراتها لتطويق المكان، لكن مالك سيفلت حاملا المجوهرات ليسلمها إلى “دنيا” التي تغدر به تاركة إياه معلقا بين السماء والأرض في مشهد لافت.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

بطاقم تربوي متميز.. مجموعة مدارس “بوردو” تعلن لساكنة الجديدة عن افتتاح التسجيل

الجديدة إكسبريس تعلن إدارة مجموعة مدارس “بوردو” الخصوصية بمدينة الجديدة افتتاح عملية التسجيل وإعادة تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي