بالصور.. السلطات تحرر الملك العمومي بتجزئة مبنى الوفاء بحي السلام بالجديدة

الجديدة إكسبريس

قامت السلطات المحلية يوم أمس الثلاثاء 21 يناير الجاري، و بناء على شكايات المواطنين و عدة جمعيات من المجتمع المدني ، بحملة واسعة بحي السلام، و الممثلة في قائد الملحة الإدارية الثالثة من أجل تحرير الملك العمومي، و التي شملت عدة محلات بتجزئة مبنى الوفاء بحي السلام و التجزئات المجاورة لها.

الحملة قادها قائد الملحقة الادارية الثالثة و بحضور الشرطة الإدارية الجماعية تحت رئاسة رئيسها و أيضا مدعومة برجال القوات المساعدة . العملية عرفت انطلاقتها بداية من الساعة الثانية زوالا الى غاية منتصف الليل، و أسفرت عن تحرير الملك العام و الأرصفة وإزالة عدد من مضلات الشمسية (تيندة) غير المرخصة، وبعض الحواجز الإسمنتية والحديدية المثبة بالرصيف، و التي وضعها أصحاب المحلات لإحتلال الملك العمومي.

العملية لقيت ترحابا من قبل عموم المواطنين و بعض المحلات التجارية و أصحاب المقاهي المتواجدة بحي السلام، كما طالب هؤلاء المواطنين من السلطات أن تشمل جميع المحلات بدون استثناء.

و يجبر عموم المواطنون على استعمال الطريق و المشي فيه، نظرا لإستغلال الأرصفة من قبل هؤلاء التجار، معرضين بذلك حياة المواطنون و خصوصا الأطفال و الشيوخ لشتى أخطار حوادث السير. كما يعمد هؤلاء الباعة إلى بناء أكواخ صغيرة أمام محلاتهم و ضمها إليهم، عبر بناء سياجات حديدية دون ترك مسافة للراجلين.

و يطالب عموم المواطنين من السلطات المحلية بأن تتواصل هذه الحملة لتحرير الملك العمومي، و تشمل أيضا الباعة الجائلين و ايضا أصحاب ورشات البناء و أصحاب المطاعم و العربات المجرورة بالدواب، و اصحاب المأكولات الخفيفة الذين انتشروا بشكل مخيف وسط المدينة في ظل غياب مراقبة صحية ، و أن لا تكون هذه الحملة كسحابة عابرة و في بعض المناسبات، مع زجر المخالفين و الخارجين عن القانون .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي