بالصور…ساكنة مدينة الجديدة تفعل ما لم يقم به المسؤولين بالجماعة الحضرية !!

الجديدة اكسبريس

اثناء تجولي في بعض ازقة مدينة الجديدة، وخصوصا السعادة 3 و حي البناني بالجديدة، تفاجئت من الالتفاتة التي قامت بها هذه الساكنة، بحيث قامت بصباغة الاية القرآنية “وقل عملوا” التي كانت تتواجد بالحاويات الجديدة للازبال، ومسحها من الشعار المخصص للجماعة الحضرية للجديدة، وقامت مقام المسؤولين واصبح المواطن يفعل ما عجزوا عنه.

وكانت جريدة الجديدة اكسبريس الاسبوع الماضي نشرت مقالة تحت عنوان، “جات تكحلها عماتها” الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة مطالبة بتعديل شعارها”، وقمنا بدور المعلم في السلك الابتدائي باعطاء حلول بسيطة للجماعة الحضرية بالجديدة، ألا وهي “لكي تخرج الجماعة نفسها من هذه المشكلة، فعليها تعديل الشعار او تكليف نفسها بصباغة الحاويات الجديدة ومسح الشعار باكمله، او الجزء الذي يحمل الاية القرآنية.

لكن المواطنين الغيورين مشكورين على هذه البادرة الطيبة التي قاموا بها اتجاه ديننا الاسلامي ونقول للجماعة إلى جانب هذا الاحترام الحقيقي لابد من مراعاة مظاهر التعظيم والتوقير لكتاب الله تعالى وكلامه ومنها قال تعالى: {لا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ} ووجوب حفظ كتاب الله وكلامه في غلاف خاص مناسب جميل، والحرص على نظافته، ووضعه في مكان لائق، وعدم إلقائه على الأرض. وقد أفتى العلماء بكفر من رمى به في قاذورة ونحن نرى المسؤولين اليوم يتطاولون على كلام الله عز وجل، ويجعلون منه شعارهم بغية “اكحلوها ولكن عماوها” ،لهذا يجب عليهم تدارك الامر ومساعدة الساكنة في اكمال صباغة الشعار، العار على مدينتنا والذي لا يمثلنا ان بقي يستعمل في مثل هذه الاغراض.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

الرحالة العالمي ابن مدينة الجديدة “عثمان الزولاتي” يعرض فيلمه الوثائقي “إفريقيا وأنا” بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

الجديدة إكسبريس يعرض الرحالة المغربي الشاب عثمان الزولاتي، المستكشف الموهوب والمخرج السينمائي، فيلمه الوثائقي ““أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي