بالصور…فضيحة مطعم بمدينة الجديدة يقدم لزبنائه أطباقا بداخلها حشرات

الجديدة اكسبريس

توصلت جريدة الجديدة اكسبريس قبل قليل، من مساء اليوم الجمعة 24 فبراير 2017، بصور من داخل احد المطاعم المتواجدة بنجمة “الجنوب 3” طريق سيدي بوزيد، بحيث تبين هذه الصور التي حصلت عليها الجريدة من احد المتتبعين، حشرات وسط الطبق كما عبرت السيدة المتضررة حول هذه الكارثة الصحية، انها فور انتهائها من العمل قصدت احدى المطاعم هي وصديقتها من اجل تناول وجبة العشاء.

واثناء تناولها للطبق المطلوب تفاجئت بوجود حشرة جعلتها تصرخ في وجه مسؤولي المطعم، ومن اجل غسل وجههم مع الزبناء وعدم الوقوع في الفضيحة، طلب من الفتاة وصديقتها ان يقدم لهم وجبة “الشورما” مجانية على حساب المطعم، لكن هذه الاخيرة رفضت العرض وخرجت من المطعم، وفي اتصال لها مع جريدة الجديدة اكسبريس قالت ان المطاعم بمدينة الجديدة تفتقد للمراقبة الصحية.

ورغم أن التسممات الغذائية تتسبب في مشاكل صحية كبيرة، إذ تحتل المرتبة الثالثة بنسبة 25 في المائة من مجموع التسممات في المغرب، إلا أن أغلب المغاربة يفضلون الأكل في المطاعم سواء الشعبية أو الراقية غير مبالين بخطورة تلك التسممات الناتجة عن تعفنات غذائية.

لكن يبقى السؤال المطروح هل تلك المحلات والمطاعم سواء التي تقدم أطعمة باهظة الثمن أو المختصة في الوجبات السريعة مثل “البانيني” و “الشاورما”، تعتمد معايير الجودة والسلامة الصحية المنصوص عليها في دفتر التحملات ؟ وهل تتوفر في العاملين بتلك المطاعم الشروط الضرورية لامتهان تلك المهنة؟ وهل دوريات المراقبة المختصة بالحفاظ على السلامة الصحية تزور بانتظام تلك المحلات؟ وماهي الإجراءات المتبعة من طرف تلك اللجن أو الدوريات في حالة ضبط حالات مخالفة للقانون؟ وهل ينتهي الأمر بتحرير محاضر وإحالتها على وكيل الملك؟ وهل تصدر أحكام قضائية في هذا الشأن، تتعلق بالحبس أو الإغلاق أو الغرامة؟

وللاشارة فالجريدة فضلت عدم ذكر اسم المطعم حفاضا على سمعته، في حين يجب عليه تدارك الامر والالتزام بالنظافة الكاملة، وهذا ينطبق على جميع المطاعم بمدينة الجديدة، وجعل صحة المواطن من الاولويات والا سنضطر مستقبلا في ذكر الاسماء.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

أخيراً.. الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تفك لغز مقتل طالب جامعي بسيدي بوزيد والمتهمة امرأة خمسينية وسيطة دعارة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، قد تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي