خطير..تلاميذ إعدادية المجاهد العياشي بالجديدة بدون أستاذ مادة الفزياء لأزيد من شهر والمديرية الاقليمية غير مبالية

الجديدة اكسبريس

تعيش مؤسسة المجاهد العياشي الاعدادية بالجديدة حالة من التدهور على مستوى جودة التعليم ، ففي الوقت الذي ينتظر فيه تعزيز المؤسسات التعليمية بالأساتذة خصوصا بعد التعاقد واصحاب الشهادات الطبية الطويلة التي يتضرر منها التلاميذ خصوصا بحيث يعيش تلاميذ هذه المؤسسة على وقع الخصاص المهول في الأساتذة وخصوصا مادة الفزياء التي اخد معلمها شهادة طبية تزيد عن الشهر لا سيما انه يدرس هذه المادة لجميع المستويات.

في ظل الوضع الراهن ، المستقبل يؤكد على انتقال قطاع التعليم من سيئ إلى أسوء في المستقبل القريب ، كيف لا والتلاميذ يعانون من فراغ على مستوى مواد أساسية لمشوارهم الدراسي ، مواد لازالو يضعون أولى الخطوات لتعلمها كمادة الفزياء مثلا ، ليصطدموا بواقع مرير يحرمهم من دراسة هاته المواد وتعلم أبجدياتها مما سيشكل لديهم صعوبات في المستقبل بل وعقدة تحول دون الفهم الجيد لهاته المواد مستقبلا.

بالعودة إلى التفاصيل ، وحسب المعلومات التي توصلنا بها ،من بعض اباء واولياء التلاميذ بمؤسسة المجاهد الاعدادي فإن احد الاقسام بالمستوى الاولى اعدادي والذي يضم حوالي 44 تلميذا يشهد غياب أستاذ مادة الفزياء الذي وضع شهادة طبية في ايدي الادارة منذ العطلة الاخيرة للاسدس الاول وستنتهي يوم 17 من شهر مارس القادم لكن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة غير مبالية بالامر ولم تعوض التلاميذ المتضررين بحيث كما ذكرنا انها مادة تعتبر ضرورية في مسار التلميذ.

الحصيلة مخيفة جدا ، حيث يعيش حاليا أزيد من 200 تلميذا على وقع غياب الأستاذ..، ليبقى السؤال الجوهري المطروح : هل من منقذ ؟؟! هل ستتحرك  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة لإنقاذ الموسم الدراسي بهذه المؤسسة الاعدادية ؟! وفي الأخير هل من سامع لنداءات تلاميذنا ؟؟!…

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بطاقم تربوي متميز.. مجموعة مدارس “بوردو” تعلن لساكنة الجديدة عن افتتاح التسجيل

الجديدة إكسبريس تعلن إدارة مجموعة مدارس “بوردو” الخصوصية بمدينة الجديدة افتتاح عملية التسجيل وإعادة تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي