حرمان طلبة “ENSA” بالجديدة من منحة وزارة التعليم العالي المتعلقة بتأهيل 25 ألف من حاملي شهادة الإجازة

الجديدة اكسبريس

افعال “التخلويض” لم تسلم منها حتى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية “ENSA” بالجديدة فقد قررت الادارة اعطاء وثيقة الى طلبة 25 الف اطار من اجل سحب طلباتهم المتعلقة بالمنحة التي استفاد منها جميع طلبة المغرب الا مدينة الجديدة مدعية حسب اقوال مسؤول بجامعة ابي شعيب الدكالي ان عدم تسليمهم للمنحة كاملة بسبب الغياب المفرط في حين عدم وجود هذا الشرط في المذكرة الوزارية الشيئ الذي ينفيه المعنيين بالامر عبر اتصال هاتفي مع جريدة الجديدة اكسبريس.

كما حصلت الجريدة على نسخة من الطلب الذي تم اعطائه للطبة يوم الخميس 23 فبراير 2017 من اجل سحب ملفاتهم المتعلقة بالمنحة لكن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية “ENSA” تقوم بهذه الاجرائات والخروقات فقط اتجاه المستفدين الذي يبلغ عددهم 16 اطار من حاملي الإجازة بالجديدة اما الاساتذة فهم حلال عليهم رغم كثرة الغيابات وتقدر ثمن الساعة الواحدة ب250 درهم.

ويتعلق هذا التكوين باستكمال تأهيل 25 ألف من حاملي شهادة الإجازة من خلال تزويدهم بكفايات ذاتية ومهنية إضافية تمكنهم من فرص أكبر للاندماج في سوق الشغل ويفتح التكوين في وجه حاملي شهادة الإجازة الأساسية أو المهنية الذين هم في وضعية البحث عن فرص للشغل مدة التكوين تتحدد في 9 أشهر كحد أدنى و 12 شهرا كحد أقصى يتم منح إعانات مالية بمقدار 1000 درهم شهريا لكل مستفيد طيلة مدة التكوين.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي