اخبار محلية

بالصور..بداية أشغال ترميم اسوار مدينة أزمور

الجديدة اكسبريس

اعلن رئيس الجماعة المحلية لمدينة أزمور، السيد بدر نور البيت على حسابه الشخصي بالفيس بوك، عن انطلاقة اشغال ترميم أسوار ازمور العتيقة، بعدما طالها اﻹهمال وأصبحت جد هشة، تعرض الساكنة لعدة مخاطر عند سقوط اﻷحجار.

وهذا ماقاله رئيس الجماعة المحلية، بدأت أولى أوراش أزمور الكبرى المنتظرة، حيث ستهم كل مرافق المدينة تقريبا و التي من المفترض ان تغير معالم أزمور بحول الله و قوته.

أول مشروع كبير يرى النور هو ترميم السور و الذي رُصد له مبلغ 5 ملايين درهم، ستهم كل جنبات السور من ساحة ابراهام مولنيس حتى المنطقة الجنوبية له عند مدخل المدينة.

هذا المشروع يرمي إلى ترميم السور و كذا تعبيد الممر العلوي ليصير محجا و مزارا لزوار المدينة.
كما سيتم خلق فضاءات علوية في أبراج السور.
المشروع يضم إضاءات بالالوان على إمتداد السور لإبراز جماليته و خصوصا بعد إنتهاء مشروع الساحة العمومية و تجديد إنارة أزمور.

في فترة الأشغال سينكب المجلس على دراسة السبل الحديثة في استثمار المآثر التاريخية على شاكلة خلق انارة حديثة و تقليدية مزودة بالموسيقى، خلق مؤسسة للصيانة و الأمن و التنظيم اليومي للسور، لتفادي تكرار العودة للصفر بعد كل ترميم للسور.

نعتذر للساكنة على الإزعاج الذي سينجم عن الاشغال، و أيضا نعتذر مسبقا ان أصبح الولوج للسور بتذكرة مادية لإنهاء عشوائية المرافق السياحية.

نذكر الساكنة ان باقي المشاريع الكبرى ستنطلق إن شاء الله تواليا و هي ساحة محمد السادس، كورنيش نهر أم الربيع، الانارة العمومية بشكل حديث، السوق النموذجي و غيرها من المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي