اخبار محلية

بالصور..باعة متجولون يحولون حي السلام إلى «جوطية» والسكان يطالبون برفع الضرر عنهم

الجديدة اكسبريس

يعيش سكان حي السلام بالجديدة وبالضبط امام إقامة أم الربيع وضعية متردية في ما يخص تدبير سياسة الأحياء، بعد زحف الباعة المتجولين وانتشارهم في مختلف واجهات الشوارع، الرئيسية حسب مصادر مطلعة.

 

وقد قدم السكان، شكايات متعددة ومتتالية إلى السلطات المحلية إلا أن شكاياتهم لم تؤخذ، حسب قولهم، بنوع من الجد والمسؤولية.
كما عبر السكان عن معاناتهم اليومية مع مضايقات الباعة ومنهم ذوو السوابق المدججين بالأسلحة البيضاء، الذين لا يتوانون في التلفظ بالكلام النابي امام مسمع ابنائهم الصغار ناهيك عن الصراخ منذ طلوع الشمس، الشيء الذي يربك السكان ويهدد مستقبل أبنائهم التلاميذ.


وفي الوقت الذي كان حي السلام يعتبر حيا نموذجيا لموقعه الجغرافي لم يسلم هو الآخر من احتلال الباعة المتجولين و”الفراشة”، إذ تم “استعمار” أبواب المتاجر وجنبات الطرق مما يسبب عرقلة حركة السير ومرور السيارات كما يوضح الفيديو الذي توصلت به جريدة الجديدة اكسبريس من احد الساكنة الشيء الذي يحدث فوضى وضجيجا مفرطا في جميع الشوارع الرئيسية والثانوية.


وأكد احد المتضررين ، أن هناك تواطؤا واضحا لجهات معينة بمراكز القرار التي لا تحرك ساكنا، متخذة موقفا سلبيا يتمثل في تعزيز وشرعنة وجودهم، وتربط القوات المساعدة وجودها فقط بتنظيم الباعة المتجولين والفراشة، وليس منعهم من بسط بضائعهم على قارعة الشوارع، الشيء الذي زاد الأمر سوءا إذ تزايد التوافد والزحف على الحي بأكمله.

 

وتطالب الساكنة من خلال هذا المنبر بالحق في السكن الآمن والنظيف، كما استنكروا المد العشوائي واعتبروه جريمة في حقهم وفي حق مدينتهم، إلا أن أصواتهم لم تسمع ولم تؤخذ مطالبهم المشروعة بعين الاعتبار من طرف المسؤولين المحليين.

الفيديو :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي