اخبار محلية

حزب العدالة والتنمية بالجديدة يتهم حزب اﻹتحاد الدستوري بالغش في اﻹنتخابات الجزئية

الجديدة اكسبريس

كشف عبد المجيد بوشبكة مرشح حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجزئية بدائرة الجديدة، عن أسباب عدم فوز الحزب في هذه الانتخابات، محددا إياها في أربعة أسباب أساسية، في مقدمتها تحالف كل الفرقاء السياسيين مع مرشح الحزب المنافس ضد العدالة والتنمية ومرشحه.

ثاني هذه الأسباب يقول بوشبكة في تصريح لموقع العدالة والتنمية الرسمي، يتمثل في نزول بعض القياد وأعوان السلطة إلى الميدان، وتحذير الناس من التصويت لصالح العدالة والتنمية، تماما كما يقع في العهود الغابرة، يضيف المتحدث.

أما السبب الثالث يردف المتحدث، فهو الإنزال المكثف للمال وشراء الذمم بشكل فضيع، “ناهيك عن نقل المواطنين بمختلف الوسائل للتصويت يوم الاقتراع”، مبرزا أن حتى مناضلي العدالة والتنمية تلقوا التهديدات والمساومات، “كما حدث في بعض المكاتب”.

العامل الرابع حسب بوشبكة داخلي، “حيث أدت كل هذه الأسباب إلى قتل الحماسة في صفوف مناضلي الحزب، ولا يمكن للانتخابات في مثل هذه الظروف إلا أن تنتج البرودة”، وتنضاف إلى هذه الأسباب الأربعة عزوف المواطنين عن التصويت الذي تتحمل السلطات المعنية بالانتخابات مسؤوليته بشكل مباشر لأنها لم تقم بدورها في دعوة المواطنين للمشاركة، على حد تعبير بوشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي