اخبار محلية

كولونيل جديد .. الحانات الليلية بسيدي بوزيد تنضبط لساعة الإغلاق الليلي

حمزة رويجع

عادت اجواء الاغلاق الليلي واحترام القرار العاملي القاضي بتحديد اوقات افتتاح واغلاق الحانات الليلية بنفوذ اقليم الجديدة، الى حيز التنفيذ والالتزام الصارم.

وذلك مباشرة بعد تسلم الكولونيل ماجور سعيد بن بلا مهام القائد الجهوي للدرك الملكي، في كل من الجديدة وسيدي بنور خلفا للكولونيل حميد الوالي الذي تم تنقيله للرباط.

هذا ويتسائل البعض عن سبب اختلاف الاغلاق داخل الوسط الحضري في الواحدة ليلا، والثانية ليلا بالمجال القروي، خاصة المنتجع السياحي سيدي بوزيد، الذي ضل يشكل الاستثناء الوطني في ربط النهار بالليل، حتى اضحى ملجأ كبار “النشايطية” من مدن الرباط ومراكش والدارالبيضاء.

فيما يرى مراقبون أن مع حلول المسؤول الامني الجديد، الكولونيل ماجور سعيد بن بلا الذي سبق ان اشتغل بمنطقة الجرف الأصفر، ومنصب قائد جهوي بسيدي قاسم والخميسات، ستكون منطقة دكالة مع اضافة امنية نوعية، في مواجهة تحديات الساحل الشاطئي، سواء مكافحة جرائم الاتجار الدولي بالبشر او المخدرات الصلبة التي اضحت تنشط بكثرة بمنطقة ولاد غانم.

فهل سيكون ضبط ايقاع السهر الليلي بسيدي بوزيد كما هو الحال بمنتجع الواليدية طيلة السنة، ام انها مجرد سحابة “التعيين” قد تنكسر مع ثقل “الهواتف”، خاصة خلال الفترة الصيفية المقبلة وعودة افتتاح الملاهي المغلقة ؟ واي قائد مستقبلي لمركز سيدي بوزيد سيكون قادر على مسايرة التوجهات الامنية الجديدة ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي