الجديدة.. أشخاص يحاولون الاستلاء على أرض الغير بالقوة بجماعة سيدي امحمد أخديم

الجديدة إكسبريس

تعيش جماعة سيدي امحمد أخديم “دوار الحضارة” على وقع مجموعة من الأشخاص اللذين يحاولون الاستلاء على عقار محاز بشكل قانوني بالقوة وبجميع أنواع الترهيب وبأشكال غير قانونية.

وأكد صاحب الأرض أن العقار الذي يوجد به مبنى للسكن وأرض فلاحية مساحتها أربعة هكتارات، محاز بطريقة قانونية، فضلا عن وجود وثائق تؤكد رابطة الشخص بالعقار المحاز، في حين أن الأطراف الأخرى تتحجج بوقائع من وحي الخيال بدون وجود أي مستندات أو وثائق تؤكد صلتهم من بعيد أو قريب بالأرض المذكورة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه الأرض يحوزها لأزيد من 12 سنة رفقة والده المتوفي الذي ورثها من أجداده واستمرار حيازتها من طرف أقاربه، الذين قاموا بقسمة جميع العقارات بالمنطقة بشكل ودي.

وتدخل المرصد الوطني لحقوق الإنسان في هذا الملف وهذه الاعتداءات المتكررة التي تطال صاحب الأرض، موجهين أصابع الاتهام لأحد اخوة المعتدين الذي يشتغل ضمن أسلاك احدى المؤسسات الأمنية بالمملكة المغربية، فضلا عن اخوته اللذين يتواجدون بالمنطقة ويحاولون انتزاع العقار بكل الوسائل.

وأكد المشتكي، أنه سبق ووضع شكاية في الموضوع مطلع سنة 2021 لكن لا شيء تغير، ليقوم بعد ذلك برفع شكاية أخرى وبوقائع جديدة، الأمر الذي دفع درك منطقة اولاد غانم لفتح تحقيق معمق والعمل على رفع اللثام على هذه القضية في إطار العمل الجبار التي تقوم به هذه الدائرة الأمنية من أجل حل جميع المشاكل المتواجدة بالمنطقة، ومكرسة في الآن ذاته الشكل الجديد للسلطة كمؤسسة مواطنة ولا هم لها سوى تطبيق القانون.

واستطرد، أنه يؤمن بروح القانون وبعدالة القضاء المغربي الذي أثبت ما من مرة أنه وسيلة الضمان الوحيدة لحقوق المواطنين، وأنه يعمل على رفع الجودة القضائية وأن المملكة المغربية جندت كل مكوناتها من أجل ضمان حق المحاكمة العادلة وإعلاء راية الحق والقانون.

يذكر أن منطقة سيدي امحمد أخديم واولاد غانم تعرف داخل مجالها الترابي عدد من المشاكل التي تتعلق بالاستلاء على الأراضي ونزع حيازتها، فضلا عن عدد من المشاكل المجالية الأخرى.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

لقاو عندهم أكثر من 11 طن ديال الحشيش.. بتنسيق مع “الديستي” تفكيك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات قرب مدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي