إقليم الجديدة.. إحباط محاولة هجرة سرية لـ”26″ فرداً من بينهم عائلات بأطفالها

الجديدة إكسبريس

تمكنت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022 الجاري، من إحباط عملية للهجرة غير المشروعة وتوقيف 26 من المرشحين، وجاء توقيفهم بعد اخبارية دقيقة أثناء استعدادهم لتنفيذ العملية عبر شاطئ بئر الرتمة التابع لقيادة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة.

وأضاف المصدر ذاته لصحيفة “الجديدة إكسبريس”، إلى أنه تم توقيف هؤلاء الأشخاص، المنحدرين من مدينة الدارالبيضاء، بفضل تعزيز نظام المراقبة الساحلية وتدخل عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية، في إطار عمليات التمشيط التي تتم بانتظام لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأشار المصدر إلى أن الموقوفين هم عائلات رفقة أطفالهم الصغار، حيث كانوا ينتظرون وصول القارب للعبور إلى جزر الكناري، وكان من بينهم 14 رجل و 7 نساء و 5 أطفال صغار، إلى أن العملية لم تكتمل بعد تدخل السلطات الأمنية، ليتم إيقافهم جميعاً و فتح تحقيق من قبل السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للوقوف على ملابسات تنظيم هذه العمليات الخاصة بالهجرة السرية.

وكثفت المصالح الأمنية، خلال الأشهر الأخيرة، من عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى سواحل إقليم الجديدة خصوصا على مستوى شواطئ أولاد غانم و المهارزة الساحل، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

وزيرة التعمير و الإسكان تعطي انطلاقة الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي للبناء بالجديدة

الجديدة اكسبريس في اطار تشجيع الاستثمار المنتج وكذا تعزيز التأطير التقني لقطاع البناء، أعطت السيدة فاطمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي