تربويات

مركز الموارد للتكوين بالتعليم اﻷولي بالجديدة يقيم حفل توزيع الشواهد بمناسبة نهاية التكوين

الجديدة اكسبريس

بمناسبة انتهاء الموسم التكويني بمركز الموارد الخاص بتكوين و تأطير مربيات التعليم الأولي ،أقام المركز الموارد حفلا لتوزيع شواهد التكوين لفائدة مربيات المؤسسات التعليم الأولي العمومي المدمج و الخصوصي والمؤسسات التابعة للقوات المسلحة برسم الموسم الدراسي 2016/2017.
وذالك في إطار الاستراتيجية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في دعم وتنمية وتعميم التعليم الأولي، وقد حضره السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية والأستاذة المنسقة بالمركز الموارد للتكوين بالتعليم الأولي ،وقد عبروا في كلمة لهم عن مدى أهمية التعليم الأولي في تكوين شخصية الطفل وإعداده لولوج التعليم الأساسي، كما انه دعامة أساسية لضمان المساواة والإنصاف و تكافئ الفرص بين الأطفال وبالتالي محاربة الهدر المدرسي.
كما أكد السيد رئيس المصلحة في كلمته على أهمية التكوين في تحسين كفايات المربيات في تطوير أدائهم التربوي كما ينعكس إيجابا على تربية أطفال هده المرحلة.
وعبرت المربيات المستفيدات من التكوين بدورهن عن سعادتهن ومدى استفادتهن من الطرق والأساليب المتبعة في التكوين ،شاكرات في نفس الوقت كل الجهات التي منحتهن هذه الإمكانية و سهلت مأموريتهن، وهو ما ساهم في إغناء رصيدهن المعرفي وتطوير مؤهلاتهن التربوية والعلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي