اخبار محلية

سيدي بنور.. توقيف شخص متطرف موالي لتنظيم “داعش” للاشتباه في تورطه في التحضير لتنفيذ مشروع إرهابي خطير

عبد الله الكواي

تمكنت عناصر تابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فجر يوم الاربعاء 14 دجنبر 2022 من الأسبوع الجاري، من توقيف شخص موالي لتنظيم داعش الإرهابي، في عقده الرابع و عاطل عن العمل، حيث تم توقيفه بحي الوفاء بمنطقة‭ ‬تدعى‭ “‬قبر‭ ‬ولد‭ ‬النصراني” بمدينة سيدي بنور، وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير والإعداد لمشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها صحيفة “الجديدة إكسبريس”، فإن عناصر تابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد باشرت عمليات التدخل فجر يوم الاربعاء، بعد تشخيص هوية الموقوف وتحديد مكان تواجده انطلاقا من أبحاث وتحريات تقنية. وبعد توقيفه تم حجز علم للتنظيم وكتب تدعوا للتطرف، كما أوضحت الأبحاث والتحريات الأولية أن المشتبه فيه كان على اتصال سابق مع عناصر إحدى الخلايا الإرهابية.

وتم نقل المشتبه فيه لمدينة سلا، من أجل الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، و ذلك تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة للمعني بالأمر، ورصد ارتباطاته المحتملة مع التنظيمات الإرهابية الموجودة داخل المغرب وخارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي