اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف لدى محكمة الاستئناف بالجديدة تؤكد على ضرورة تسهيل ولوج المرأة المعنفة للعدالة

الجديدة إكسبريس

عقدت اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف لدى محكمة الاستئناف بالجديدة اجتماعا لها برسم سنة 2022 وذلك يوم أمس الخميس 22 دجنبر 2022 الجاري بخزانة قصر العدالة.

وتخصص الاجتماع لتقييم عمل اللجنة في تنزيل البرتكول الترابي الموقع عليه بمراكش سنة 2020 للتكفل بالنساء ضحايا العنف، الإجتماع ترأسه الاستاذ النوري زعري نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة. وقد حضره اغلب أعضاء اللجنة الجهوية.

وفي مستهل هذا الإجتماع ذكر السيد منسق اللجنة الجهوية بسياق هذا الإجتماع وضرورة الحرص على التنزيل الفعلي لمضامين البروتكول الترابي على مستوى الدائرة القضائية لاقليم الجديدة، مؤكدا على ضرورة تسهيل ولوج المرأة المعنفة للعدالة مع الحرص على تجويد آليات الاشتغال التي تستهدف الاعتناء الشامل بها، بدءا من استقبالها وتمكينها من الرعاية الصحية، وصولا الى الاجراءات القضائية التي يوجبها القانون،
وقد تفاعل الحضور مع مداخلة الأستاذ المنسق حيث عبروا عن استعدادهم كل من موقعه على تجويد الخدمات المقدمة للنساء المرتفقات لتحقيق سبل الانتصاف الفعلي للمرأة المعنفة.

ومن بين التوصيات التي خلصت لها اللجنة ضرورة معالجة قضايا العنف ضد النساء في وقت قياسي من خلال التفاعل السريع والايجابي مع الشكايات التي تقدم في هذا الاطار وكذا احداث اوراش لتكوين المتدخلين في قضايا العنف ضد النساء للتعرف على الاساليب الفضلى في هذا المجال، لتمكين المعنفات من حماية متميزة وفقا لما ينص عليه بروتوكول مراكش للتكفل بالنساء ضحايا العنف.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

المحكمة تحدد أولى جلسات محاكمة فتيحة “روتيني اليومي”

الجديدة اكسبريس حددت المحكمة الابتدائية بمدينة تمارة، يوم الأربعاء المقبل، موعدا لأولى جلسات محاكمة بطلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي