اخبار محلية

الدرك الملكي يداهم فيلا حولها أصحابها لمحل “شيشة” بسيدي بوزيد ويحجز على 30 نرجيلة

الجديدة إكسبريس

تمكنت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، من مداهمة “فيلا” أعدها مالكها كفضاء لتقديم النرجيلة، حيث تم ضبط مستهلكين لـ”الشيشة” و حجز حوالي 30 قنينة نرجيلة، وكمية مهمة من “المعسل” المستعمل في تدخين “الشيشة”.

وجاءت هذه العملية بعد توصل مصالح الدرك الملكي بإخبارية تفيد بإقدام أشخاص على تسخير الفيلا لإستقطاب كل عشاق “الشيشة” وتقديمها لهم. وبناءا على هذه المعلومات قامت العناصر الدركية بمداهمة مكان الفيلا المتواجدة وسط مركز سيدي بوزيد بتراب جماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، وضبطت بداخلها على مجموعة من قارورات النرجيلة، وكمية من “المعسل”.

وجرى تحرير محضر في النازلة والوقوف على الفيلا التي تم إخلاؤها من مرتاديها، مؤكدا المصدر ذاته أن هذه العملية تأتي في إطار التدخلات الاعتيادية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي.

وقال احد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة أن المشكلة لا تكمن فقط في تدخين الشيشة، بل تتجاوز ذلك إلى كون هذه المقاهي والمحلات تستقطب فتيات قاصرات دون السن القانونية لتدخين الشيشة، مما يعرضهن لاحتمال وقوع اعتداءات جسدية أو جنسية عليهن، أو التغرير بهن في أنشطة غير قانونية.

واسترسل المتحدث بأن من مسوغات منع الشيشة أيضا كون المواد المُستعملة لتحضيرها تضر بالصحة، مشيرا إلى وجود عدد المصابين بداء السل الذين يرتدون هذه الأماكن، باعتبار العدوى التي قد تطال مدخني الشيشة من نفس القنينة دون إجراءات وقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي