اخبار محلية

انتخاب السيد “أحمد ذو الرشاد” رئيساً لقطاع الإعلام بالاتحاد الإقليمي للمقاولات والمهن بالجديدة

الجديدة إكسبريس

عقد مكتب الاتحاد الإقليمي للمقاولات والمهن بالجديدة عصر أمس الأربعاء 8 فبراير 2023 ، اجتماعا بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات قصد انتخاب رئيس لقطاع الإعلام، وتناول السيد فيصل البرجي الكلمة وتحدث عن الاتحاد والقطاعات التابعة له وأعطى فكرة عن أهدافه وطرق عمله والهدف من انتخاب رئيس لقطاع الإعلام الذي يروم التأسيس لعمل مهني مؤسساتي يرتكز على مبدأ رابح رابح من خلال عقد اتفاقيات شراكة بينه وبين مختلف الشركاء.

وتناول الكلمة بعض الزملاء الحاضرين واستفسروا عن طرق العمل داخل الاتحاد وخلص الاجتماع الى التصويت على الزميل أحمد ذو الرشاد رئيساً لقطاع الإعلام وأعطيت له صلاحية تكوين مكتب منسجم وعرضه في ظرف أسبوع على الاتحاد الإقليمي للمصادقة عليه طبقا للقانون الأساسي.

ويعتبر الرئيس الجديد لقطاع الإعلام بالاتحاد الإقليمي للمقاولات والمهن بالجديدة، السيد “احمد ذو الرشاد”، مراسلاً صحفياً ليومية الصباح و وكالة المغرب العربي للأبناء و مدير نشر عبدالة الجهوية وكاتب أصدر لحد الآن خمسة كتب ومتعاون مع إذاعة مدينة إف إم واذاعة مراكش، فيما يرتقب ان يضم المكتب الذي سيتم تشكيله خلال الأيام القادمة، خيرة من الصحفيين الذين لهم تجربة محترمة في المجال الإعلامي، وذلك رغبة منهم للنهوض بهذا القطاع الهام نحو الأفضل. حيث سيتم الاتفاق على وضع أجندة خاصة بالمقاولات الإعلامية ودراسة المشاكل والمعيقات التي تعترض البعض منها قصد إيجاد حلول لها ووضعها على الطريق الصحيح عبر التوجيه والمواكبة والتكوين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام للمقاولات والمهن، يضم 180 شركة ومقاولة من مختلف القطاعات المنتجة، ويعمل بتنسيق مع الاتحاد الوطني للمقاولات بالمغرب، على تبسيط الإجراءات وحل المشاكل التي تعترض المنخرطين. ومعلوم أن المغرب سجل أكثر من 12 ألف حالة إفلاس في صفوف الشركات خلال سنة 2022 نتيجة مضاعفات انتشار كوفيد 19 والتأثير السلبي للحرب الأوكرانية الروسية وارتفاع سعر البنزين وأسعار المواد الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي