اخبار محلية

نضال عمال مركز دانون بالجديدة من أجل الدفاع عن حقوقهم

الجديدة إكسبريس/ ه.ش

إنعقد يومه السبت 15/07/2017 الجمع العام الأول لنقابة مستخدمي مركز الحليب دانون بالجديدة تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب وحضره ثلة من المناضلين العاملين بالمركز.

وقد كان الجمع العام مناسبة للتطرق للأوضاع المزرية منها المادية والمعنوية للعنصر البشري الشغيل بهذا المركز ، كما شكل فرصة لاطلاع العاملين على مستجدات الساحة النقابية والإستحقاقات الحالية ومن خلال الكلمة الإفتتاحية للجمع العام أكد أحد أعضاء اللجنة التحضيرية أن هذا الجمع يأتي في سياق المشاكل التي يتخبط فيها العمال بكل أصنافه.

ولقد تم الإتفاق على أن أولويات تأسيس هذا المكتب النقابي هو إعادة النظر في العديد من حالات الطرد التعسفي بدون سبب مقنع يخول للإدارة بالفصل في هذا القرار. وأيضا شكل مسألة إعادة النظر في أجور العاملين بهذا المركز أولوية كبرى التي هي في حاجة ماسة الى التكيف مع متطلبات العيش وغلاء المواد الغذائية وكل مقاومات الحياة.

وخلال هذا الجمع العام تكلم العديد من العاملين على الوضعية التي أصبحت تعيشها الشغيلة جراء السياسة التي تنهجها الإدارة الجديدة للشركة و من خلال التدخلات قرر المكتب النقابي إعادة النظر فيما يلي:

1- تشبثه بالحريات النقابية التي ينص عليها الدستور المغربي وكذا القانون الوطني والدولي، ويستنكر أشكال التضييق التي تمارسه الإدارة في حق أعضاء المكتب النقابي الجديد. – رفضه التام للتنقيل التعسفي في حق الكاتب العام “عبد الرحيم خراف” ونائبه “سيف الدين أمزوري”

2- إستنكاره للطرد التعسفي الذي تعرض له العاملين “عبد لعزيز فاصلة” و ” محمد بنزكود”

3- إلغاء مشروع “طارق” الذي تعتزم الشركة فرضه والذي يمس العديد من المكتسبات والحقوق التي راكمتها الشغيلة منذ سنين الطوال والتي تنص عليها الإتفاقية الجماعية.

وفي الأخير فإن المكتب يدعو الإدارة الى فتح حوار جاد وبناء وذلك لمصلحة المركز تفاديا لأي احتقان جماعي لكي لا ندخل لخوض جميع الصيغ النضالية للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي