اخبار محلية

مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان.. عمليات أمنية بمدينة الجديدة تسفر عن إيقاف العشرات من المتهمين بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض

الجديدة إكسبريس

في اطار العمليات الامنية النوعية التي تقوم بها مختلف الوحدات الأمنية المكلفة بمحاربة الجريمة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية من توقيف مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم في وضعية خلاف مع القانون، تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

بتجزئة سيدي موسى:
تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية من توقيف شخصين في حالة التلبس بالسرقة من داخل منزل.
وكانت عناصر الفرقة قد باشرت ابحاث وتحريات ميدانية، مكنت من توقيف شابين في مقتبل العمر من أجل ضلوعهما في السرقة من داخل منزل، محل شكاية تفاعلت معها مصالح الأمن بجدية كبيرة، والتي مكنت في ظرف جد وجيز من توقيف المشتبه بهما متلبسين بالسرقة و استرجاع المسروقات التي تخص المشتكية صاحبة المنزل، كما تبين أن أحد الموقوفين، يبقى متورط في نازلة تتعلق بالسرقة من داخل المنزل الذي تباشر بشانها عناصر الشرطة قضائية بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

سوق علال القاسمي: تمكنت عناصر الفرقة السياحية من توقيف شخصين بسوق علال القاسمي بهذه المدينة، من أجل التلبس بالسرقة بالنشل ، تمت احالتهما على المداومة رفقة المحجوز التي وضعتهما تحت تدبير الحراسة النظرية.
كما تمكنت عناصر الفرقة السياحية، من توقيف شخص ثلاثيني ، مبحوث عنه من أجل قضية جنائية تتعلق بالسرقة الموصوفة ، تم احالته على المداومة التي وضعته رهن إشارة المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية في أفق اخضاعه لبحث دقيق حول كافة الأفعال المنسوبة اليه بشكل دقيق.
وعلى مستوى ساحة الحنصالي: تمكنت عناصر الفرقة من توقيف شخص متورط في ثلاثة قضايا تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض ، محل شكايات مسجلة بمصالح الأمن ليتم احالته على المداومة قصد القيام بالإجراءات القانونية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

على مستوى سيدي الضاوي: تمكنت عناصر الفرقة السياحية صبيحة يومه من من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبسا بحيازة كمية من الاقراص المهلوسة، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية من طرف فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، في أفق اخضاعه لبحث قضائي دقيق .

كما تمكنت نفس العناصر بزنقة برق ليل ، من توقيف شخص من أجل حيازة المخدرات الصلبة، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية من طرف فرقة محاربة المخدرات.

على مستوى تجزئة جوهرة:

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية، من توقيف شخصين من أجل السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض باستعمال دراجة نارية .

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية قد باشرت إجراءات الانتقال والبحث على خلفية تعرض فتاة للسرقة بواسطة السلاح الأبيض من قبل شخصين كان مثن دراجة نارية ثلاثية العجلات عرضوا فتاة كانت مارة من تجزئة جوهرة بالقرب من مقهى 101للسرقة بعدما سلبوها لحافظة نقود ومبلغ مالي وهاتف نقال عن طريق التهديد بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية الفورية من تشخيص هوية الجناة وتوقيف أحدهما على مستوى دوار طاجين بهذه المدينة، ليتم التعرف عليه من طرف الضحية، بينما مازالت الأبحاث والتحريات ميدانية متواصلة بعدما تم تحديد هوية مشاركيه.

زنقة سوس : تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية ، من توقيف شخصين على خلفية تورطهما في قضية تتعلق بقطع الطريق واحداث الفوضى بالشارع العام، وعرقلة حركة السير وحيازة السلاح الأبيض.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية، قد تدخلت بسرعة كبيرة بزنقة سوس بهذه المدينة، على خلفية اندلاع مشاجرة بواسطة السلاح الأبيض بين شبان الحي كانوا في حالة اندفاع قوية على اثر تناولهما مواد مخدرة، وقاموا بقطع الطريق ، عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية تمكنت من توقيف شخصين في حالة تخدير وحجز سكين من الحجم الكبير وقضيب حديدي ، ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية بينما مكنت التحريات الميدانية من تشخيص باقي أطراف النازلة في أفق توقيفهما .

تجزئة بئر انزران:
تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية بمدخل حي بئر انزران الجنوبي بالقرب من فايز.

وكانت عناصر فرقة محاربة العصابات الاجرامية، قد تدخلت وباشرت ابحات وتحريات ميدانية على خلفية سرقة دراجة نارية بالكسر، حيث مكنت التدخلات الفورية لعناصر الفرقة من توقيف المشتبه بهما في حالة غير طبيعية نتيجة تناولهما مادة مخدرة، ليتم استرجاع الدراجة النارية المصرح بسرقتها وتوقيفهما في أفق البحث معهما بشكل دقيق حول الأفعال المنسوبة اليهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي