الرحالة العالمي ابن مدينة الجديدة “عثمان الزولاتي” يعرض فيلمه الوثائقي “إفريقيا وأنا” بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

الجديدة إكسبريس

يعرض الرحالة المغربي الشاب عثمان الزولاتي، المستكشف الموهوب والمخرج السينمائي، فيلمه الوثائقي ““أفريقيا وأنا”، الحائز على جائزة “Pan african film festival” بلوس أنجلوس الأمريكية، عرضا خاصا ومجانيا لسكان الجديدة، وذلك يوم السبت 27 ماي 2023، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

ويهدف ابن مدينة الجديدة من خلال فيلمه الوثائقي “إفريقيا وأنا”، على امتداد 90 دقيقة، إلى عرض رحلته التي استغرقت 4 سنوات، قضاها بين المشي على الأقدام وركوب الدراجة ولوحة التزلج، في طريق طويلة قادته لأكثر من 24 دولة، – يهدف – الى إظهار جمال افريقيا وتنوعها وكرمها وإنسانيتها، وكذا إلهام الآخرين لمتابعة أحلامهم وتحدي المفاهيم السائدة عن القارة السمراء، وتقديم نظرة نادرة عن الأفارقة التي تختلف عن السرد السلبي المألوف.

حصل هذا الفيلم الوثائقي على العديد من الجوائز والتقديرات، من خلال تكريمه كواحد من أفضل المسافرين في العالم في مهرجان مسافري دبي عام 2017، جائزة مغامر العام لعام 2018 في مهرجان أفلام المغامرة في المغرب، بالإضافة جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الأفلام الأفريقية الأمريكية.

وبجانب عرض الفيلم الوثائقي “إفريقيا وأنا”، يشمل البرنامج لقاءات تفاعلية مع الرحالة العالمي “عثمان الزولاتي”، ومناظرة حول الفيلم الوثائقي والمنهجية المتبعة لإخراج هذا العمل الفني وتجربته ومشارعه المستقبلية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

الخيانة‭ ‬تطيح‭ ‬بطبيب‭ ‬وممرضة‭ ‬بالجديدة.. الطبيب‭ ‬استغل‭ ‬غياب‭ ‬زوجته‭ ‬لإحضار‭ ‬خليلته‭ ‬إلى‭ ‬المنزل و‭ ‬وكيل‭ ‬الملك يأمر ‬بإيداعهما‭ ‬السجن‭ ‬المحلي‭ ‬بتهمة‭ ‬الخيانة‭ ‬الزوجية

أحمد سكاب (الصباح) تقرر‭ ‬إيداع‭ ‬الطبيب‭ ‬المتخصص‭ ‬في‭ ‬التخدير،‭ ‬وهو‭ ‬متزوج‭ ‬وأب‭ ‬لطفلين،‭ ‬رفقة‭ ‬خليلته‭ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي