اخبار محلية

عاجل.. زغاريد وفرحة عائلات الشرطيين المعتقلين بالجديدة لحظة نطق الحكم عليهم بالبراءة في قضية إطلاق الرصاص قرب “الجزيرة مول”

الجديدة إكسبريس

فرضت البراءة نفسها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 الجاري، على حكم محكمة الاستئناف بالجديدة، في قضية تورط ثلاثة موظفين للشرطة يعملون بالفرقة السياحية بمدينة الجديدة في تزوير محاضر قانونية والإيذاء العمدي والمشاركة، فيما تم الحكم على واحد منهم بسنتين موقوفة التنفيذ “سورسي”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت، خلال شهر مارس الماضي، على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالجديدة، ثلاثة موظفين للشرطة يعملون بالفرقة السياحية بذات المدينة، ويتعلق الأمر بمفتشان ممتازان ومقدم للشرطة، وذلك للاشتباه في تورطهم في تزوير محاضر قانونية والإيذاء العمدي والمشاركة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت بلاغ في هذا الصدد أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أخضعت الموظفين الثلاثة لأبحاث قضائية معمقة، بعد الإشتباه في تورطهم في تزوير محضر توقيف أحد الأشخاص وتعريضه للإيذاء العمدي باستخدام السلاح الوظيفي، وانطلقت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية بعد الكشف عن تسجيلات للكاميرا المحمولة للشرطيين، توضح أنهم ضمنوا معطيات مغلوطة ومشوبة بالتحريف في محضر توقيف الشخص المعني بالأمر.

وأشار المصدر ذاته أن النيابة العامة المختصة قررت إيداع الشرطيين الثلاثة رهن الاعتقال، فيما أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرار التوقيف المؤقت في حق المعنيين بالأمر، في انتظار انتهاء المسطرة القضائية، وبعد نطق الحكم في القضية التي دامت لساعات داخل محكمة الاستئناف بالجديدة وسط حضور كثيف لعائلات الشرطيين المعتقلين، حيث تعالت الزغاريد وسقطت الدموع فرحاً لعودة الموظفين إلى أحضان أسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي