اخبار محلية

الدرك الملكي يواصل مداهمة ورشات “ماء الحياة” بمولاي عبد الله ويحجز أكثر من 3 طن من “الماحيا”

الجديدة إكسبريس

في إطار العمليات الاستباقية التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لمولاي عبد الله التابع للقيادة الجهوية للجديدة، داهمت عناصر الدرك الملكي ليلة أمس الجمعة 27 أكتوبر 2023 الجاري، ورشة سرية لتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة بدوار المراكشيين بتراب جماعة مولاي عبد الله، وفرار صاحب المصنع السري.

وتواصل المصالح الأمنية بإقليم الجديدة عملية التصدي لمروجي ومصنعي الخمور المغشوشة، حيث ترتب عن هذه الحملات القبض على عدد من الأشخاص المتورطين في ترويج هذه المادة، ويتعلق الأمر بمادة كحولية تسمى بمسكر “ماء الحياة”، الذي يطلق عليه بالاسم العامي المغربي “الماحيا”، وهو خمر يصنع بطريقة يدوية يحتوي على عدة مواد منها التين والعنب، بالإضافة إلى استعمال مواد مخدرة.

ووفق مصدر محلي، فإن عناصر الدرك الملكي أشعرت بخبر مفاده، أن شخصا من ذوي السوابق العدلية، ويتوفر على ورشة لتقطير وترويج مسكر ماء الحياة (الماحيا) بالدوار المذكور بتراب جماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، وبناء على تلك المعطيات الأولية وبإذن من وكيل الملك تمت مداهمة المصنع المذكور وحجز حوالي 3 طن من “الماحيا” والمعدات التي تستعمل في تحضيرها.

وبادرت السلطات الأمنية إلى التصدي لهؤلاء المروجين بعد فاجعة “الكحول السامة”، التي أسفرت عن وفاة 20 شخصا بمدينة القصر الكبير، شمال غربي المغرب، بسبب استهلاك محلول قاتل تم إعداده في ورشة سرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي