اخبار محلية

الحبس لـ “حراكة “بالجديدة.. الدرك البحري بالجرف الأصفر اعترض زورقهم المطاطي وكان على متنه 28 مرشحا للهجرية السرية

أحمد سكاب (الصباح)

قضت غرفة الجنح التلبسية بابتدائية الجديدة، أخيرا، بمؤاخذة أربعة متهمين في عقدهم الرابع، وحكمت على المتهمين الثلاثة بسنة حبسا نافذا، فيما أدين الرابع بثلاثة أشهر حبسا نافذا، بعد متابعتهم في حالة اعتقال، من قبل وكيل قاضي التحقيق بجنحة تنظيم الهجرة السرية.

ويستفاد من محضري الضابطة القضائية الأول المنجز، من قبل المركز البحري بالجرف الأصفر، والثاني المنجز من لدن عناصر المركز القضائي بالجديدة، أن خفر السواحل رقم 130 التابعة للقيادة البحرية الأولى بالدار البيضاء، والعاملة بالجرف الأصفر تمكنت من اعتراض زورق مطاطي على متنه 28 مرشحا للهجرية السرية، حيث تم حجز الزورق المذكور و10 حاويات من سعة 40 لتر تحتوي على البنزين ومحركين قوتهما الجبائية 25 حصانا لكل واحد.

وتم حجز الكل لفائدة البحث، الذي استهل بالاستماع إلى المتهمين الأربعة المتورطين في تنظيم الرحلة، والذين أكدوا أنهم كانت تحدوهم رغبة في مغادرة الترابي الوطني بطريقة سرية، بعدما تواصلوا مع منظم الرحلة الذي طالبهم بجمع المبالغ المالية من المرشحين قصد اقتناء القارب المطاطي وباقي المعدات، إضافة إلى جهاز تحديد المواقع.

واعترف أحد الموقوفين أنه هو من كان يتولى قيادة القارب المطاطي، قبل أن يتم إيقافه ومن معه من لدن فرقاطة، تابعة للبحرية الملكية على مستوى ساحل الجديدة.

وبعد إتمام البحث، أحيل الموقوفون الأربعة على وكيل الملك، الذي قرر إحالتهم على قاضي التحقيق.
وخلال البحث الإعدادي أمر بإيداعهم السجن المحلي ومواصلة البحث التفصيلي، إذ أنكروا خلال التحقيق أنهم نظموا الرحلة للهجرة نحو الضفة الأخرى، مصرحين بأنهم سلموا بدورهم مبالغ مالية لـ”الحراك”، الذي اختفى عن الأنظار مباشرة بعد انطلاق القارب المطاطي في اتجاه البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي