اخبار محلية

عمالة الجديدة تستعد ﻹستقبال الوزير وعامل اﻹقليم يتفقد الجامعات

الجديدة اكسبريس-أسامة طبيقي

شهدت جل المؤسسات والجامعات بتراب مدينة الجديدة استنفار كبير بسبب الزيارة التي سيقوم بها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد، بحيث عرفت الكلية المتعددة التخصصات زوال اليوم الثلاثاء 19 شتنبر 2017، زيارة عامل اﻹقليم السيد محمد الكروج للوقوف على الترتيبات اللازمة شخصيا من أجل استقبال الوزير.

وتأتي زيارة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد محمد حصاد، للمؤسسات التعليمية والجامعات بإقليم الجديدة، في إطار متابعة برنامج التأهيل برسم الدخول المدرسي 2017 -2018. بحيث ستشمل هذه الزيارات التي تهدف للإطلاع عن قرب على وضعية هذه المؤسسات وتحديد احتياجاتها المالية أو من حيث التجهيزات والتواصل المباشر مع مديري المدارس والأساتذة واحتياجات الطلاب.

محمد حصاد..الرجل الذي يدبّر التعليم بعقلية وزير الداخلية ربما لا يزال يتمتع بالفكر “البوليسي” بحيث منذ توليه منصب وزارة التربية الوطنية وهو يجول المدن المغربية للوقوف عن قرب واﻹستماع الى هموم الطلبة والتلاميذ وأولياء أمورهم، القطاع التعليمي يعاني بشكل كبير خصوصا بإقليم الجديدة وخصاص من حيث اﻷساتذة.

عسكرة التعليم أصبحت واضحة منذ مجيئ وزير الداخلية السابق الى البيت التعليمي لكن مدينة الجديدة محظوظة بعاملها الجديد، السيد محمد الكروج الذي نلمس فيه روح المسؤولية، والذي أصبح منذ تنصيبه على رأس عمالة إقليم الجديدة يخرج في جلدة مواطن عادي ويستمع شخصيا للمواطنين، فحصاد سياغدر يوم غد عند اكمال الزيارة لكن الشعلة لن تنطفئ وستبقى في يد عامل اﻹقليم لكي يكمل اﻹصلاح.

يذكر أن برنامج التأهيل برسم الدخول المدرسي 2017 -2018 يندرج في إطار تنفيذ برامج الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي