اخبار محلية

اعتقال عون سلطة بالبئر الجديد ارتكب حادثة في حالة سكر وأصاب طفلين وفر هاربا رفقة مرافقته

أحمد سكاب (الجديدة)

أحالت عناصر الدرك بالبئر الجديد على وكيل الملك بابتدائية الجديدة السبت الماضي عون سلطة برتبة شيخ في حالة اعتقال، في قضية تتعلق بحادثة سير أسفرت عن إصابة شخصين بجروح بالغة مع الفرار والسكر العلني والسياقة في حالته.
وجاء إيقاف المتهم بعدما توصلت عناصر الدرك الملكي بمكالمة هاتفية من أحد مستعملي الطريق مفادها أن حادثة سير وقعت بالطريق الجهوية 303 الرابطة بين البئر الجديد ومركز أولاد افرج.
وأضاف المتصل أن الحادثة أسفرت عن إصابة طفلين بجروح بالغة، وأن السيارة المتورطة في الحادثة تابعت سيرها عبر الطريق الإقليمية رقم 303 في اتجاه أولاد افرج، بعدما تمت ملاحقتها من قبل أحد مستعملي الطريق على متن سيارته.
و إثر هذه الإخبارية انتقلت دورية راكبة إلى مكان الحادثة حيث تم انتداب سيارة إسعاف، ونقل المصابان إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة.
وتعميقا للبحث اهتدى المحققون إلى رقم اللوحة المعدنية للسيارة وصاحبها، حيث تم إيقافه. وبعد الاستماع إليه صرح أنه كان رفقة امرأة متزوجة تربطه بزوجها علاقة عائلية من جهة الأب، بعدما استجاب لطلبها وأخبرته أنها تود اقتناء سكن بسيدي رحال الشاطئ، وبحكم معرفته بزوجها رافقها على متن سيارته من نوع “هيونداي” وهي في ملك شركة يسيرها ابنه.وأثناء عودتهما إلى البئر الجديد، تفاجأ بشاحنة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس، حيث صادف ذلك دخوله منعرجا خطيرا بعدما زاغت به السيارة، وقام بصدم الطفلين ، ما أدى إلى إصابتهما.
وأكد أنه توقف من أجل الاطمئنان على الضحيتين، لكنه تفاجأ بمجموعة من الأشخاص من سكان الدوار يلتحقون بمكان الحادثة، بعدما قام أحدهم بالاعتداء عليه بلكمه في وجهه، وخوفا على سلامته وسلامة مرافقته من الاعتداء ركب سيارته وأكمل الطريق بغية الابتعاد عن مكان الحادث والتوقف، إلا أنه تفاجأ بملاحقته ومحاولة الاعتداء عليه، لكن تدخل بعض المواطنين حال دون ذلك إلى حين وصول دورية الدرك الملكي.
وبخصوص قضية السكر والسياقة في حالته اعترف عون السلطة أنه يوم الحادثة قام باحتساء خمس قنينات من الجعة قرب منزله قبل أن يتوجه إلى سيدي رحال لملاقاة رفيقته.
واستدعت عناصر الدرك زوج مرافقته، فأكد أنه يعرف عون السلطة حق المعرفة وتجمعهما علاقة عائلية.
وبعد إتمام البحث أحيل عون السلطة برتبة “شيخ” على وكيل الملك الذي قرر متابعته في حالة اعتقال بجنحة السكر العلني البين والسياقة تحت تأثير الكحول، والجروح غير العمدية الناتجة عن حادثة سير والفرار عقب ارتكاب حادثة للتخلص من المسؤولية الجنائية والمدنية، وأحيل على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة التي قررت تأجيل النظر في الملف إلى الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي