اخبار محلية

بالصور : بعد عدم توقفها امرأة ترشق زجاج حافلة النقل الحضري بالجديدة بواسطة قنينة

الجديدة اكسبريس

علمت “الجديدة اكسبريس ” من مصادرها، أن سيدة قامت زوال هذا اليوم الأحد 10 دجنبر 2017، برشق حافلة للنقل الحضري خط رقم 10 تابعة لشركة «إيكينوكس»، مما أدى إلى تهشيم واقية زجاجية لإحدى النوافذ الجانبية للحافلة وإصابة الركاب بالهلع.

الحافلة التي كانت قد انطلقت ببضع ثواني من وصول السيدة الى محطة التقوف الكائنة بالقرب من مركز الصناعة التقليدية، بحيث لم يتوقف لها السائق بداعي أنه قد انطلق بعد انتهاء المدة الزمنية للوقوف بالمحطة، حتى قامت بتصويب قنينة نحو زجاج الحافلة.

ليتم توقيف الحافلة بمكان الحادث وربط الاتصال بالعناصر الأمنية، التي حضرت الى عين المكان من أجل تحرير محضر في الواقعة وتسهيل حركة السير، وحسب نفس المصدر فقد تم انتداب حافلة اخرى من اجل نقل الركاب، فيما تم نقل السيدة وسائق الحافلة نحو الدائرة الأمنية من أجل البحث معهم.

ومن جهة اخرى فمن خلال معاينة أغلب رحلات الحافلات التي تجوب شوارع الجديدة، تبين أن أغلب الركاب الجديديين ما زالوا يجهلون أن من حقهم التبليغ عن السائق الذي يقل عددا كبيرا من الركاب أو يمكث وقتا يفوق توقيت إنزال الركاب في المحطات الفرعية أو يسير خارج خطه القانوني.

ويتعرض للسحب الفوري للوثائق، كما يعاقب القانون السائق الذي لا يحترم محطات الوقوف الإجباري للسماح للركاب بالصعود أو النزول، إضافة إلى عدم احترامه للزبناء حين يتلفظ بعبارات قدحية أو السياقة بسرعة جنونية.

ولا يعرف المواطن العادي أن نوعية العقوبات التي يتعرض لها السائقون في حال خرقهم القانون تتمثل في عرضهم على المجلس التأديبي للشركة الذي يحدد حجم العقوبة التي سينالونها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي