تربويات

بالصور : النادي الثقافي بثانوية القدس التأهيلية بالجديدة ينجح في تنظيم مسرحية حول القضية الفلسطينة

الجديدة اكسبريس

بشراكة مع نادي القرآن الكريم ، وتحت إشراف الأستاذة ”رجاء حماني” والأستاذ ”عبد الله الزكي” ، نظم النادي الثقافي بثانوية القدس التأهيلية بالجديدة يو مه الاثنين 18 دجنبر 2017، مسرحية ميمية في حدود خمس عشرة دقيقة خلال فترة الاستراحة الزوالية بساحة الثانوية.

تمحورت حول القضية الفلسطينة و ذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، خصوصا بعد الأحداث الأخيرة، حيث حضر هذا النشاط عدد من الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالثانوية و رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبعض أعضائها لتشجيع التلاميذ على تفجير مواهبهم الإبداعية فيما هو تربوي وإيجابي.

واحتشد جمهور واسع من تلاميذ ثانوية القدس، حيث لقي هذا النشاط استحسانا كبيرا من طرف كل الحاضرين، وبالعودة إلى فصول المسرحية فهي تحكي السلم والسلام الذي كان يعيشه المواطنون الفلسطينيون قبل الإحتلال، وما أصبحوا يعيشونه من معاناة وانتهاك لحقوق الإنسان في مختلف أنشطتهم اليومية كالتعليم والرياضة وغير ذلك.

واختتمت المسرحية بمشهد مؤثر و الذي جسد انتصار المقاومة الفلسطينية على القوات إلاسرائيلية و رغم ذلك  فإن فلسطين ستبقى حرة مستقلة والقدس عاصمتها الأبدية كما جاء في المسرحية، في الأخير أخذت بعض الصور للمشاركين في المسرحية رفقة باقي أعضاء النادي اللذين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي