تربويات

بالصور : النادي الثقافي بثانوية القدس التأهيلية بالجديدة يحتفل باللغة العربية

الجديدة اكسبريس

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، والذي ينظم كل سنة في 18 من دجنبر وتحت إشراف أساتذة اللغة العربية : الأستاذ الفاضل “أبو طالب لمتوب” والأستاذة المحترمة “خديجة نجاع” والأستاذة المشرفة على النادي “رجاء حماني”.

نظم النادي الثقافي بثانوية القدس التأهيلية أمسية خاصة بالأدب في مختلف مجالاته (الشعر، الخواطر، القصة القصيرة…) في مدة زمنية تجاوزت الساعتين، وقد شهدت حضور الأطر الإدارية في شخص السيدة الناظرة “نجاة الجعفري” وكذلك حضور عدد كبير من تلامذة المؤسسة الذين ملؤا القاعة عن آخرها.

هذا وقد تضمنت أمسية النادي الثقافي عدة فقرات ، وكما جرت العادة افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت التلميذة “آسية الفايد” ،ثم النشيد الوطني، ثم تتابعت فقرات الأمسية بين الإبداع وإبراز المواهب، حيث تم تقديم المسرحية الكوميدية “مدرسة المشاغبين” من تشخيص بعض أطر جمعية البنيان المرصوص، إضافة إلى إلقاء بعض التلاميذ لإبداعاتهم في مختلف مجالات اللغة العربية.

ثم استراحتين موسيقيتين الأولى كانت مع فرقة “أشرف التومي” المبدعة بمقطوعات على آلتي القيتارة و البيان، والثانية مع نون النسوة مجموعة من تلميذات ثانوية القدس التأهيلية اللواتي أبدعن في أدائهن لأغنية “قمر سيدنا النبي” تليها مسرحية “صوت صفير البلبل” التي أعادتنا مع أداء التلاميذ لأوج عطاء الشعر العربي.

وختامه كان مسكا بكلمة ختامية للمشرفة على النادي نيابة عن أساتذة اللغة العربية والإدارة لكل التلاميذ على مجهودهم الكبير في إنجاح الأمسية، تليها تقديم شواهد تقديرية للتلاميذ المبدعين المشاركين في الأمسية من طرف الأساتذة الحاضرين والسيدة الناظرة اعترافا بمجهوداتهم في هذا المجال ، وشواهد تقديرية لأساتذة اللغة العربية تقديرا لما يبذولونه من جهد لتكوين و تربية الأجيال.

في الأخير أخذت بعض الصور التذكارية للمشاركين في الأمسية رفقة أعضاء النادي الذي ضربوا موعدا لنشاط تربوي في أقرب الآجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي