اخبار محلية

بالصور : فضيحة منح المجتمع المدني المقدمة من طرف المجلس الحضري بالجديدة

انس زبير

ماهي المعايير التي صارت عليها اللجنة المكلفة بانتقاء الجمعيات التي استفادت من الدعم؟ وماهي المواصفات و المؤهلات التي اعتمدتها خلال عملية انتقاء؟

مع العلم كما هو معمول به في جميع المجالس و الجهات المنتخبة اشراك القطاعات التي لها علاقة مباشرة بالجمعيات سواء الثقافية و الرياضية و الاجتماعية التي تتمثل في ممثلين عن مديريات الثقافة و المصالح الاممركزة كشباب و رياضة و تعاون الوطني.

و هذا انتقاء الذي اعطى للجمعيات مبالغ مهمة واقصاء جمعيات لها من الانشطة التي نظمت و استفاذ منها عدد كبير من الشباب و طفولة وجدير بالذكر نطالب بالبرامج للجمعيات التي اودعتها لدى المجلس و تحقيق في مدى جديتها و كذالك الادلاء بشواهد من المؤسسات التي نظمت بها.

وكذالك نريد ان نعرف هذه اللجنة التي انتقت الجمعيات الممنوحة كانت تتابع انشطة الجمعية على مدار السنة ام ان هناك لازال المثل يقول “باك صاحبي و حسابات سياسوية” علما ان هناك فروع للجمعيات و المنظمات الشبابية استفاذت من الدعم و بعضها ينتمي الى الاغلبية المسيرة للمجلس الجماعي علما انها تمول من طرف مركزياتها التي تنتمي اليها.

نحن نريد معرفة الحقيقة قبل ان نعرف الحق. هل هذه المعطيات تتمشي مع مضامين الدستور و التوجهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي