اخبار محلية

توقيف الملقب ب”موكا” وخليلته بجنحتي السرقة والفساد بالجديدة

أحمد سكاب

أحالت عناصر الشرطة القضائية بالجديدة على وكيل الملك بابتدائية المدينة، أخيرا، ثلاثة متهمين، شابتان لا يتجاوز عمرهما 19 سنة وشاب يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق، في حالة اعتقال بتهمة السرقة بالخطف.

وجاء إيقاف المتهمين بموجب إجراء مسطري أحالته الضابطة القضائية للدائرة الأمنية الأولى على الشرطة القضائية رفقة أحد المشتكين، الذي أفاد أنه كان ضحية سرقة هاتفه المحمول عن طريق الخطف من قبل شخص مجهول كان رفقة الشابتين، إذ كان متوقفا بسيارته بإشارة الضوء الأحمر قرب محطة الطاكسيات بسيدي بوافي، وتقدمت منه إحدى المتهمتين بعدما طلبت منه مدها بهاتفه المحمول، من أجل إجراء مكالمة هاتفية، وهو ما استجاب له في الحين، وأثناء حديثها في هاتفه حضر شريكها وقام بخطفه، ولاذوا جميعا بالفرار، وبعدها تمكنت عناصر الشرطة التي كانت تمر بالمكان من إيقاف المتهمتين، فيما تمكن مرافقهما من الفرار.

وبعد إشعار نائب الوكيل العام وإطلاعه بحيثيات النازلة، أمر بوضع المعنيتين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية.
وفي إطار البحث وبتنسيق مع المشتكي والموقوفتين تم نصب كمين للمتهم الثالث الذي كان في حالة فرار الملقب بـ”موكا”، إذ تم إيقافه من قبل الشرطة القضائية، متلبسا بحيازة الهاتف موضوع شكاية المشتكي.

وتم الاستماع إلى المتهمة (ح.ض) التي أكدت أنها حوالي شهر انقطعت عن الدراسة بسبب مشاكل عائلية، وغادرت مقر إقامة والديها واكترت غرفة بحي النرجس، وتعرفت على خليلها الملقب بـ”موكا”، ومساء الواقعة توجهت رفقة صديقتها (أ.ف) إلى وسط الجديدة، وبعد الانتهاء من عملية التجوال وأثناء توجهها إلى الغرفة التي تكتريها رفقة مرافقتها صادفت خليلها بمحطة سيدي بوافي، وبعد تبادلهما أطراف الحديث اقترح عليها وصديقتها مشاركته في اقتراف إحدى السرقات، ونظرا لحاجتها إلى المال، حبذتا الفكرة.

وبعدما انزوت رفقة صديقتها قرب الإشارات الضوئية، تقدمت إلى سائق سيارة واستعطفته لاستعمال هاتفه المحمول لإجراء مكالمة، فوافق على طلبها شريطة أن يمسك هاتفه بيده ويقوم باستخدام مكبر الصوت، وهي اللحظة التي تقدم فيها خليلها، وقام بخطف الهاتف ولاذ بالفرار، حينها تعقبته المتهمتان.

وبعد القيام بعملية السرقة أخبرها خليلها أنه سيعمل على تصريف الهاتف صبيحة اليوم الموالي، وسيمنح كل واحدة عائدات بيعه. وأثناء توجهها رفقة صديقتها إلى الغرفة التي تكتريها تم إيقافهما من قبل عناصر الشرطة بإرشاد من المشتكي، مضيفة أنها سبق لها أن مارست الجنس مع خليلها الذي يعتبر شريكها في السرقة، كما صرحت أنها منذ أن غادرت بيت عائلتها أصبحت تتعاطى الفساد من أجل الحصول على المال لسد متطلبات الحياة الخاصة.

وبعد إتمام البحث أحيل المتهمون الثلاثة على الوكيل العام باستئنافية الجديدة، وبعد التحقيق معهم وللاختصاص قرر إحالتهم على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال بجنحة السرقة والفساد بالنسبة إلى المتهم، فيما قرر متابعة خليلته بجنحة المشاركة في السرقة والفساد، ومرافقتها بجنحة المشاركة في السرقة، وأحيلوا على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي