اخبار محلية

10 سنوات لمتهمين بمحاولة سرقة “أنابيب الري” بأولاد غانم

أحمد ذو الرشاد

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة الأسبوع الماضي، بإدانة متهمين والحكم عليهما بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما، بعد مؤاخذتهما من أجل جناية محاولة السرقة باستعمال ناقلة وأمرت باستصدار السيارة.

وتوصلت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولاد غانم، بشكاية من فلاح، أفاد فيها أنه اكتشف سيارة من نوع “بيكوب” غارقة في الأوحال بحقله الفلاحي، ووجد عددا من الأنابيب البلاستيكية المستعملة في الري منتشرة حولها. وتوصلت فرقة دركية تابعة للمركز نفسه، إلى هوية السيارة بعدما وجدت وثائقها داخلها واستدعت مالكها، الذي صرح أنه يضعها رهن إشارة المتهم الأول للاشتغال عليها مقابل مبلغ مالي شهري. واستدعت الضابطة القضائية سائق السيارة واستمعت إليه، فصرح أنه فوجئ بسرقتها من أمام منزله وأنه أخبر ابن مالكها. وشكت الضابطة نفسها في تصريحاته، وأعادت الاستماع إليه بعدما أخبرته أن الشرطة العلمية والتقنية رفعت البصمات وأنها بصدد إجراء الأبحاث والتحريات الكفيلة بالكشف عن الحقيقة.

ولاحظت اضطرابه، وحاصرته بأسئلة دقيقة وحرجة، فتراجع عن أقواله، وأوضح أنه انتقل رفقة المتهم الثاني على متن سيارته إلى منطقة أولاد غانم وحاولا سرقة الأنابيب البلاستيكية وأثناء خروجهما من الحقل، غرقت السيارة في الأوحال ولم يتمكن من إخراجها، فتركاها هناك وغادرا المكان واتصل بمالكها وأخبره بسرقتها لتضليله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي