اخبار محلية

تفاصيل إيقاف شاحنة قادمة من الشمال محملة بأزيد من 4 أطنان من المخدرات بالبئر الجديد

أحمد سكاب

علمت الجريدة أن دورية تابعة للفرقة الترابية للدرك الملكي بالبئر الجديد، التابعة لسرية الجديدة، أوقفت صباح أول أمس (الثلاثاء)، شاحنة محملة بأزيد من 4 أطنان من المخدرات، على الطريق الجهوية، (الساحلية)، الرابطة بين الدارالبيضاء والجديدة، وتحديدا على مقربة من دوار “الهيالمة”، الذي يبعد ب 15 كيلومترا عن البئر الجديد، الخاضعة ترابيا لإقليم الجديدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الشاحنة انطلقت ليلا من منطقة الشمال، في اتجاه الجنوب، مرورا عبر الطريق الساحلية، فيما مازالت الأبحاث جارية من طرف عناصر الدرك الملكي تحت إشراف القائد الجهوي الكولونيل سعيد منير، الذي حضر عملية حجز المخدرات رفقة قائد سرية الجديدة، إلى جانب المسؤول الأول عن إدارة المحافظة على التراب الوطني بالجديدة.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها، بعد التدخل الأمني المشترك بين “بسيج”، التابع للاستخبارات المدنية، والقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، الذي أسقط، منذ حوالي سنتين، في محطة للاستراحة بالبئر الجديد، على الطريق السيار الرابط بين العاصمة الاقتصادية وعاصمة دكالة، شاحنات محملة بأزيد من 40 طنا من المخدرات.

وأوضح ذات المصدر أن المحققين قاموا عند الساعة الخامسة صباحا من أول أمس الثلاثاء، بمداهمة شاحنة محملة بأربعة أطنان من مخدر الشيرا على شكل صفائح، وذلك بشاطئ لحيالمة، بالجماعة القروية محارزة الساحل التابعة لتراب إقليم الجديدة، والتي كانت بصدد تفريغ حمولتها الغير شرعية.

ومكنت هذه العملية، حسب المصدر نفسه، من إيقاف مهربين اثنين وحجز قاربيين مطاطين، وثلاثة محركات مائية وآلة لإزاحة الرمال كان المهربون يعتزمون الاستعانة بها في شق منفذ عبر الكثبان الرملية، ونقل السلعة المحظورة من الشاحنة إلى القوارب قبل انطلاقها في عرض الساحل.

وخلص المصدر إلى أن البحث المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتواصل من أجل تحديد الامتدادات المحتملة، في حين جرت إحالة الشخصين الموقوفين على أنظار العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي