اخبار محلية

اعتقال مقاولة وفرار مهندس و الوكيل العام بالجديدة يأمر بحفظ الشكاية في حق موثق مشهور

احمد سكاب

الوكيل العام بالجديدة أمر بحفظ الشكاية في حق موثق مشهور

أحالت عناصر الشرطة القضائية على الوكيل العام باستئنافية الجديدة أخيرا موثقا مشهور بمدينة الجديدة ومقاولة زوجة مهندس موجود في حالة فرار.

وجاء تقديم الموثق والمقاولة إثر شكاية تقدم بها عامل بشركة، إلى الوكيل العام ضد الموثق والمهندس وزوجته بحكم أنه يملك بقعة أرضية على الشياع مساحتها 6460 مترا مربعا كائنة بحي المطار.

وأضاف المشتكي أنه اتفق مع المهندس أن يبيع له البقعة المذكورة بثمن 2500 درهم للمتر على أساس مبلغ 2250 درهم بالعقد ومبلغ 250 درهم تحت الطاولة، مضيفا أنه تسلم من المهندس مباشرة مبلغ 80 مليون سنتيم، عند إبرام الوعد بالبيع، كما اتفقا على أداء ما تبقى من الثمن بعد أربعة أشهر عند إبرام العقد النهائي.

وأضاف المشتكي أنه بعد انتهاء المدة توجه عند مكتب الموثق رفقة المهندس، حيث صرح له الموثق أنه سيوقع مع المشتري على التزام مضمنه أنه سيستفيد مقابل ثمن البيع المتبقي من عمارة متكونة من 24 شقة ومحلين تجاريين، وطالبه بتوقيع التزام مذكور حتى لا يطالبه بمبلغ البيع في انتظار توقيع عقد البيع مع باقي المالكين، قبل أن يفاجأ المشتكي بأنه وقع على عقد البيع الذي ضمن به ثمن البيع الذي تم أداؤه خارج المكتب.

وأشار المشتكي أن الموثق تناسى أنه أبرم وعدا بالبيع أشار فيه إلى إيداع مبلغ مليار سنتيم بحسابات مكتبه مقابل ثمن البيع، وأن العقد مزور بعدما تحولت ملكية الأرض في اسم شركة المهندس، حينما اطلع عليها بالمحافظة العقارية بالجديدة.

واستمعت عناصر الشرطة القضائية بالجديدة لزوجة المهندس الموجود في حالة فرار حيث أفادت أنه في إطار مزاولتهما لنشاطهما التجاري قرر الاستثمار في ميدان الإنعاش العقاري, وبعد عملية البحث والتفتيش تم العثور على بقعة أرضية فلاحية معروضة للبيع تسمى «أرض الكور»، وبعد الاتفاق مع مالك الأرض على الثمن، تم تسليمه المبالغ المتفق عليها على شكل أقساط في غضون سنة كاملة، والبالغة 726 مليون سنتيم، نافية الاتهامات الموجهة لها ولزوجها وللموثق. كما استمعت عناصر الشرطة للموثق المشهور بالجديدة، حيث نفى التهم الموجهة إليه جملة وتفصيلا.

وبعد إتمام البحث أحيل الموثق والمقاولة زوجة المهندسة الموجود في حالة فرار على الوكيل العام باستئنافية الجديدة، وبعد استنطاقهما قرر حفظ الشكاية في حق الموثق، وإحالة المقاولة على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، وبعد استنطاقها قرر إحالتها على قاضي التحقيق، حيث باشر معها البحث التمهيدي وقرر إيداعها السجن سيدي موسى، في انتظار مواصلة البحث التفصيلي، فيما تم إصدار مذكرة بحث في حق زوجها المهندس وإغلاق الحدود في وجهه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي