تربويات

بلاغ صحفي : Femme ENCGiste 2018

الجديدة اكسبريس

بلاغ صحفي
Femme ENCGiste 2018

واضعين يوم 8 مارس مصدر إلهام لنا، قررنا نحن طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة تكريم المرأة وتذكير المجتمع بأسره بالمكانة الحقيقية التي يستحقها العنصر النسوي في مجتمعنا، وذلك على طول ستة أيام من الخامس من مارس إلى العاشر من نفس الشهر.

بالتعاون مع العديد من الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين ذوي نفس التوجه، تعتبر هذه النسخة الثامنة من  “Femme ENCGiste” استمرارا لما ترمي له النسخ السابقة وذلك من خلال الاحتفال وتبجيل الإنجازات العملاقة للمرأة الافريقية وسط مجتمع ذكوري، حيث سيكون موضوع النسخة الحالية: “المرأة الافريقية ودورها في تقدم القارة السمراء”.

هذا الحدث الذي يحمل في طياته العديد من القيم النبيلة، يتميز ببرنامج غني ومتنوع بدءا بحصة رياضية يوم السادس مارس على الساعة 9صباحا، حصة ستكون مخصصة للجمهور النسائي وذلك بهدف تعلم كيف يؤثر الجسم السليم في تحسين كفاءة الدماغ والتخلص من ضغط الحياة اليومية خصوصا بالنسبة للمرأة.

يتميز هذا الحدث بالاختراع والإبداع في كل نسخة مقارنة بسابقتها، هذه السنة لم تخرق هذه القاعدة حيث سيخصص يوم 7 مارس لإحياء مسابقة في الطبخ بين طالبات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة، تحت مسمى:”MASTER CHEF ENCGISTE”، وتهدف هذه البادرة إلى رد الاعتبار للفن الطبخ الغني في القارة الافريقية عامة والمغرب خصوصا.

حدث من هذا النوع يكرم المرأة المغربية والافريقية عامة ويهدف لرد الجنس الذي بدونه ما كنا لنرى مجتمعا منظم ومتطور، لا بذ من الوقوف وقفة تأمل في مسارات وإنجازات نساء طبعن ووضعن بصمتهن في مجال تخصصهن وسط هيمنة ذكورية على مناصب القرار، وذلك من خلال فتح جلسة نقاش يوم 8مارس ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر في حضور للعديد من الشخصيات الهامة من قبيل : السيدة “بكري نوال” المتخصصة في التوظيف وريادة الأعمال، السيدة ليلى ميارة مقاولة و الرئيسة السابقة لجمعية النساء المقاولات بالمغرب , السيدة غيثة زنيبر رئيسة Groupe Diana Holdingوالعديد من الأسماء اللامعة الأخرى.

يوم الثامن من مارس لن يقتصر على هذه المحاضرة، حيث هناك العديد من الأنشطة الأخرى من قبيل الفحص ضد سرطان الثدي، فالعديد من الدكاترة المختصين يعملون على التوعية ضد هذا المرض الخبيث ويمنحون فحص التصوير الإشعاعي للثدي مجانا لكل نساء مدينة الجديدة.

احتفالنا لا ينتهي هنا، حيث يأتي الدور على مسابقة “The Expert Woman Of Morocco ” في نسختها الرابعة، والتي ترسخ مبادئ الروح الرياضية والاحترافية لدى طالبات المدارس الوطنية للتجارة والتسيير المشاركات في المسابقة يومي 8 و9 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي