اخبار محلية

 آباء وأمهات تلاميذ مدرسة ابن باديس يشتكون الى عامل إقليم الجديدة

الجديدة اكسبريس

توصل موقع الجديدة اكسبريس بشكاية موقعة من طرف آباء وأمهات وأولياء مدرسة ابن باديس بالجديدة، الموجودة بشارع ابن باديس يشتكون من المخاطر التي يتعرضون لها والتي تحذق بفلذات أكبادهم باستمرار عند الولوج والخروج من المؤسسة التعليمية، نتيجة ارتفاع حركة السير وعدم مراعاة أغلب السائقين لوجود مؤسسة تعليمية.

وقد قدموا عريضة موقعة من طرف مجموعةمن آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن باديس بالجديدة الموجودة بشارع ابن باديس موجهة للمسؤولين بالإقليم، والرأي العام المحلي لإحاطتهم علما بالمخاطر التي يتعرض لها التلاميذ وآباؤهم عند ولوج والخروج من المدرسة نتيجة ارتفاع حركة السير والسرعة القصوى التي تسير بها السيارات والشاحنات بشارع ابن باديس، خصوصا في أوقات الذروة التي تصادف التوقيت المدرسي.

ويخشى آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ من وقوع مآسي وفواجع قبل أن تتحرك السلطات المحلية لمعالجة هذا المشكلالعويص الذي أضحى يؤرقهم. كما يناشدون المسؤولين ويطالبونهم باتخاذ إجراءات عملية عاجلة لكي لا تتكرر المآسي التي تذهب بحياة أطفال في عمر الزهور ، كتلك التي وقعت بإحدى المؤسسات الموجودة بشارع جبران خليل جبران وغيرها من المؤسسات.

فبعض المؤسسات التعليمية تعرف تواجد شرطي مرور لتنظيم حركة السير بينما يخلو جوار مدرسة ابن باديس من أي تواجد لشرطة المرور، أو للدراجين قصد المساهمة في تنظيم حركة السير خصوصا في أوقات الذروة.

 كما قاموا بمراسلة عدة جهات على رأسها السيد عامل الإقليم والسيد رئيس المجلس البلدي إلا أن الشيء الوحيد الذي تغير لحد الآن يتمثل في نصب علامتي تشوير (plaque de signalisation) لكن لم تف بالحاجة وماتزال الأوضاع على حالها بل تتفاقم بازدياد حركة السير والمرور بهذا الشارع الحيويبمدينة الجديدة.

وتتلخص مطالب آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن باديس في مايلي:

– وضع ممر للراجلين   (passage piétonبالقرب من الباب الرئيسي للمدرسة

 – وضع إشارات تنبه السائقين إلى وجود مؤسسة تعليمية يلجها أطفال صغار

 – وضع مطبات الطريق “ralentisseur” تلزم السائقين على التخفيض من سرعتهم عند الاقتراب من باب المؤسسة وتوخي الحيطة والحذر كتلك التي تم وضعها بمحاذاة بعض المؤسسات قصد حماية التلاميذ عن طريق المطبات ونذكر على سبيل المثال مدرسة التعليم الأولي لمؤسسة محمد السادس ومدرسة محمد الفاسي وكذا قرب مدرسة محمد ابن الشرقي التي تقع بكدية ابن دريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي