اخبار محلية

بعد إحباط محاولة تهريب 4 أطنان من المخدرات الدرك الملكي بالجديدة يلقي القبض على خمسة أشخاص من أفراد الشبكة

أحمد سكاب

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، أخيرا على وكيل الملك، خمسة أشخاص يتحدرون من نواحي البئر الجديد بإقليم الجديدة، من أجل تكوين شبكة لترويج المخدرات.

وأحال وكيل الملك المتهمين على قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة بعد إنكار علاقتهم بالشبكة المتورطة في حجز أربعة أطنان بالقرب من شاطئ المهارزة الساحل والتي تم العثور عليها عن طريق الصدفة، من قبل عناصر الدرك بمركز البئر الجديد.

وجاء إيقاف المتهمين الخمسة بعدما اعترف أحد الموقوفين السابقين للمحققين بأسمائهم، وأنهم كانوا ضمن العشرين حمالا الذين كانوا يقومون بحمل المخدرات على أكتافهم ووضعها بالزوارق المطاطية، ليتم شحنها بعد ذلك، بإحدى المراكب وسط مياه الساحل الأطلسي.

وكانت عناصر الدرك الملكي في وقت سابق متهمين اثنين متورطين ضمن الشبكة الدولية المتخصصة في تهريب المخدرات، ومازالت تحريات عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، متواصلة للكشف عن الرؤوس الكبيرة لهذه الشبكة، والتي لها امتدادات واسعة بإقليم الجديدة ولها شركاء بمنطقة الشمال وخارج المغرب.

إذ تم حجز قاربين مطاطيين وشاحنتين، ونجحت الشبكة في شحن شحنتين داخل المياه، قبل أن يتم ضبط الشحنة الأخيرة التي كانت ستشحن بدورها بمركب بمياه الأطلسي قبالة شاطئ المهرزة الساحل بإقليم الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي