مجموعة مدارس جزيرة مونتريال بالجديدة تنظم الدورة الأولى من الأسبوع العلمي بعنوان “العلم رهان التطور”

الجديدة اكسبريس

تستعد مجموعة مدارس جزيرة مونتريال بالجديدة لتنظيم الدورة الأولى من الأسبوع العلمي بعنوان “العلم رهان التطور” وذلك من 07 الى 11 ماي 2018، بحيث ستكون الدعوة عامة لكافة المواطنين والتلاميذ الراغبين في اكتساب أفكار جديدة من أساتذة باحثين متخصصين في المجال العملي و ذو كفاءة عالية في الميدان الزراعي و البيئي.

بحيث سيؤطر هذه المائدة المستديرة كل من الأستاذة نوال بنزريدية مديرة و مهندسة بيئية، والأستاذة نجوى فيلالي مديرة زراعية، وذلك من أجل تلقين الحضور مكتسبات مهمة ومفيدة، كما ستكون هناك ندوة بخصوص هذا الحدث و ورشة تطبيقية وعروض علمية. وسيشرف على هذه الدورة كل من المدير التربوي الأستاذ سعيد سليك، والأستاذة نوال حمداني، و هناء أزازي، و مليكة الفيدح.

فقد بدأت تَطفو على السطح في السنوات العشر الأخيرة إشكالية كبرى بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، و المرحلتين الإعدادية والثانوية، ألا وهي نبذ المواد العلمية بفروعهما المختلفة، بحيث أن مثل هذه التظاهرات قد تشجع المعنيين بالأمر الى تغيير النظرة و الإهتمام بهذه المواد المهمة في الحياة البشرية.

لذلك فمن الضروري العناية بهذه التصورات والتمثلات الخاصة والاهتمام عموما بجميع المكتسبات السابقة للمتعلم، والتي ينبغي إيلاؤها ما تستحقه من عناية، بل وجعلها في قلب النشاط التعليمي . بحيث ان التعلم ليس مجرد تراكم للمعلومات، بل يمر التعلم عبر زعزعة المفاهيم بشكل خاص، وعبر المعالجة النشطة للصعوبات والمعيقات والأخطاء.

الملصق الرسمي للحدث :

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

ابنة مدينة الجديدة “سكينة لحميدي” تتوج مسيرتها العلمية بدرجة “الدكتوراه”

الجديدة إكسبريس حصلت الطالبة الباحثة ابنة مدينة الجديدة سكينة لحميدي، على درجة الدكتوراه بأطروحة عنوانها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي