اعتقال أخطر “فراقشي” بتراب إقليم الجديدة كان موضوع أكثر من 20 مذكرة بحث وطنية

أحمد ذو الرشاد

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي لهشتوكة التابعة لإقليم الجديدة، أخيرا، متهما بسرقة المواشي، على أنظار الوكيل العام التابع لمحكمة الاستئناف بالجديدة، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة واعتراض السبيل والاغتصاب وسرقة وتزوير صفائح السيارات ومحاولة الإرشاء.

وكشفت مصادر دركية ، أن فرقة دركية راكبة ترصدت للموقوف، الذي كان موضوع أكثر من 20 مذكرة بحث، من قبل درك السراغنة وآسفي واليوسفية والصويرة وبرشيد وأمن الحي الحسني وسيدي عثمان. وتمكنت من إيقافه صباح يوم الجمعة الماضي، على متن سيارة من نوع “بوجو 406” بالطريق الإقليمية رقم 3404، وحجزت لديه ستة آلاف درهم، حاول تقديمها رشوة للمتدخلين الدركيين.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المتهم كان في حالة سكر رفقة خليلته وحاول الهروب بعد محاصرته من قبل العناصر الدركية، إذ تمت مطاردته وسط الحقول. وتم التحفظ على السيارة التي تبين أنها تحمل صفيحتين مزورتين تعودان لسيارة من نوع “ستروين”. وتم وضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما.

وعلمت الجريدة، أن الضابطة القضائية نفسها، قامت بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بأزمور، بتفتيش منزله الواقع بأزمور، وتم العثور على أدوات حديدية تستعمل في اقتياد البهائم من أنوفها.

والتحقت فرق دركية وأمنية من برشيد والسوالم وبن سليمان للاستماع إليه حول التهم الموجهة له. ومعلوم أن المتهم المتحدر من دوار العسيرات التابع لهشتوكة والقاطن بأزمور والمزداد سنة 1988، حاول قبل أيام، الاعتداء على شخص باستعمال غاز “لاكريموجين”، ووضع الضحية شكاية ضده لدى الدرك الملكي بهشتوكة، وتم التعرف عليه.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

يسار يحيي عرض “ولد الناس” بشبابيك مغلقة بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس استطاعت شركة “Daia Event” التابعة لشركة “Daia Technologie” من إكمال بيع تذاكر عرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي